أخبار السعودية اليوم.. تخفيف قيود كورونا أبرزها

الجمعة 15 أكتوبر 2021 20:50:38
 أخبار السعودية اليوم.. تخفيف قيود كورونا أبرزها

العديد من الأخبار الخاصة بالمملكة العربية السعودية جرى تداولها خلال الساعات القليلة الماضية لعل أبرزها السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجدين الحرام والنبوي الشريف ، وهو القرار الذي اتخذته وزارة الداخلية السعودية اليوم الجمعة مشترطة إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد، واستخدام تطبيق اعتمرنا أو توكلنا، لأخذ مواعيد الصلاة وزيارة الروضة الشريفة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

آخر أخبار السعودية اليوم.. أهم قرارات وزارة الداخلية بالمملكة

قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، إنه عقب التقدم في تحصين المجتمع والنزول في عدد حالات كورونا، فقد صدرت الموافقة على تخفيف الاحترازات الصحية، ابتداء من بعد غد الأحد 17 أكتوبر 2021 من ضمنها المسجد الحرام والمسجد النبوي قرارات وزارة الداخلية السعودية بشأن كوورنا.

وشملت إجراءات التخفيف الآتى:

عدم الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة ـ فيما عدا الأماكن المستثناة.

الاستمرار في الإلزام بارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة.

الاستمرار في استخدام تطبيق «اعتمرنا»، أو تطبيق توكلنا، لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في وقت واحد.

إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة، ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها.

السماح بإقامة وحضور المناسبات في قاعات الأفراح وغيرها، بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية، نظراً لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

يشار إلى أن وكالة "فرانس برس" نشرت تقريرا بشأن شاطئ "بيور بيتش" الذي افتتح في أغسطس الماضي في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

كشف التقرير أن شاطئ "بيور بيتش، يوفر تجربة جديدة ووحيدة في المملكة، فنهارا يستخدم الرواد الشاطئ ذات المياه الفيروزية اللون والرمال البيضاء بلا قيود، وعقب غروب الشمس، تصدح الموسيقى فوق مسرح أقيم على الرمال.

كما يضم الشاطئ، ألعابا مائية قابلة للنفخ تشكّل اسم السعودية بالإنجليزية، وتبلغ تكلفة دخوله نحو 300 ريال (80 دولارا).

وبشأن المقيمين فقد كشفت منصة أبشر أعمال السعودية، الإجراءات المطلوبة لتأكيد تجديد إقامة العامل مؤكدة إن تلك الحالة تتطلب التحقق من سداد رسوم المقابل المالي لتابعي ومرافقي المقيم أولاً.

جاء ذلك في معرض رد المنصة على تساؤل ورد من أحد المستفيدين والذي قال فيه:"دفعت الرسوم لتجديد اقامة عامل مرتين ويظهر لي توضيح مفاده أن المبلغ المتوفر لا يكفي لإتمام العملية".

اللافت أن منصة "أبشر" تقدم خدماتها لـ"المواطنين والمقيمين" المسجلين بالبوابة ممن لديهم عمالة منزلية، كما تقدم المنصة كل الخدمات في وزارة الداخلية، للمواطنين والمقيمين، بشكل سريع ومن دون حاجة إلى الذهاب إلى مراكز الخدمات.