وصول أول طائرة إغاثة إماراتية إلى سقطرى

السبت 26 مايو 2018 21:51:00
وصول أول طائرة إغاثة إماراتية إلى سقطرى
وصلت، السبت، أول طائرة إغاثة إماراتية محملة بـ 40 طنا من المساعدات الإنسانية والغذائية، لمساعدة المتضررين في جزيرة سقطرى اليمنية المنكوبة من جراء إعصار "مكونو".

وقد باشرت فرق مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الانسانية و هيئة الهلال الأحمر الإماراتي توزيع تلك المساعدات على المتضررين في الجزيرة في ظل الحاجة الماسة التي يعيشها سكانها في المناطق الأكثر تضررا من الإعصار خاصة المناطق الساحلية و تلك القريبة من الأودية و التي يصعب الوصول إليها نتيجة التأثيرات التي خلفها" مكونو " وتحديدا منطقة قلنسيا التي صنفت بأنها الأكثر تأثرا من تلك الحالة المدارية.

وقال مصدر مسؤول بمؤسسة خليفة الإنسانية إن "هذه المساعدات تأتي استمرارا للمساعدات التي سبق وأن وجه بها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "لإغاثة الشعب اليمني الشقيق، انطلاقا من مشاعر الأخوة، وحرصا من سموه على تخفيف معاناته الحياتية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها حاليا".

وعلى صعيد دعم وتأهيل البنى التحتية، نجحت فرق الإغاثة الإماراتية في إعادة فتح عدد من الطرق الرئيسية في الجزيرة التي تسبب الإعصار في إغلاقها، وذلك من أجل تسهيل حياة السكان.

وكانت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية قد دشنت مؤخرا في إطار دعمها المتواصل هناك مشروعها الرمضاني لتقديم 10 آلاف سلة رمضانية لسكان جزيرة سقطرى اليمنية عبر جسر بحري وجوي.

وياتي ذلك في اطار الجهود التي تبذلها دولة الإمارات العربية الشقيقة للوقوف إلى جانب ابناء جزيرة سقطرى  حيث كانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة الشيخ خليفة للأعمال الخيرية  أولى الجهات المتواجدة في جزيرة سقطرى، كما كانتا أولى الجهات التي بادرت بتقديم الجهد الإغاثي لسكان الجزيرة عقب إعصار "مكونو".