كل ما تريد معرفته عن اسم فيسبوك الجديد.. مفاجأة 28 أكتوبر

الأربعاء 20 أكتوبر 2021 16:21:00
كل ما تريد معرفته عن اسم فيسبوك الجديد.. مفاجأة 28 أكتوبر

شعار موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك

فوجئ الكثيرون، بما نشره موقع «ذا فيرج» ( The Verge)، أن شركة فيسبوك تعزم الإعلان عن اسم الفيسبوك الجديد، الأسبوع القادم، ويرصد المشهد العربي في السطور القادمة كل ما تريد معرفته عن تغيير اسم فيس بوك الجديد.

تفاصيل تغيير اسم فيسبوك

وأكد الموقع في مقال نشره، عن اسم شركة فيسبوك الجديد موضحا أن الشركة تهدف إلى تغيير اسم فيسبوك بناء مفهوم الميتافيرس أو (الأكوان المتعددة) للإشارة إلى طموحها للشهرة في مجالات أخرى غير التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى أن تغيير اسم شركة فيسبوك يأتي وفقا لما يخطط له مارك زوكربيرغ للحديث عنه في مؤتمر الشركة للتواصل السنوي في 28 أكتوبر.

أسباب تغيير اسم فيسبوك

وذكر أنه من المحتمل أن يكون تغيير اسم فيسبوك زريعة للتخلص من المسائلات التي تتعرض لها الشركة، خاصة بعد محاولة منظمة مكافحة الاحتكار تفكيك الشركة إضافة إلى تراجع ثقة الجمهور بها بسبب تسريب إحدى الموظفات لوثائق مؤذية للشركة وإدلائها بشهادتها أمام الكونغرس.

يشار إلى أن فيسبوك، ليست أول شركة تغير اسمها بهدف التعبير عن طموحات جديدة، حيث أعادت غوغل تشكيل نفسها في عام 2015 تحت شركة «ألفابيت» (Alphabet) القابضة بهدف إيصال فكرة للناس أن غوغل ليست مجرد محرك بحث.ورغم عدم الإفصاح عن أي معلومات تتعلق باسم شركة فيسبوك الجديد.

ما هو اسم فيسبوك الجديد المحتمل؟

وكان قد تنبأ البعض باحتمالية تغيير الاسم إلى "هورايزون" (Horizon)، والذي أطلقته فيسبوك على نسخة الواقع الافتراضي للبرنامج الشبيه بمنصة «روبلوكس» (Roblox)، حيث تعمل فيسبوك على تطوير هذه النسخة منذ بضعة سنوات، علماً بأن اسم التطبيق أصبح (HorizonWorlds)، بعد أن أصدرت فسيبوك نسخة (HorizonWorkrooms) التجريبية للتعاون في أماكن العمل.

وكانت فيسبوك، قد أعلنت سابقاً ترقية رئيس قسم الواقع المعزز والواقع الافتراضي، أندرو بوسورث، إلى منصب الرئيس التنفيذي لقسم التكنولوجيا، إضافة إلى إعلان نيتها توظيف 10000 موظف ليعملوا على تحقيق مفهوم «الميتافيرس» في أوروبا، علماً بأنه يجب على فيسبوك شرح هذا المفهوم بشكل أفضل لما يحتويه من غموض.