الحرم المكي.. فرحة عارمة بعودة الصلاة دون تباعد بالمسجد الحرام

الأربعاء 20 أكتوبر 2021 20:28:43
 الحرم المكي.. فرحة عارمة بعودة الصلاة دون تباعد بالمسجد الحرام

رحب رواد التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو يكشف قيام مواطن سعودي بتوزيع أموال على العاملين في الحرم المكي الشريف، احتفالا بعودة الصلاة بالمسجد الحرام بكامل الطاقة الاستيعابية عقب رفع إجراءات كورونا الاحترازية.

وأظهر مقطع الفيديو، رجل يمر على عدد من العاملين القائمين على خدمة قاصدي المسجد الحرام ويوزع عليهم مالاً، وهو الفيديو الذى انتشر على منصات التواصل خلال الساعات الماضية وسط فرحة عارمة على روادها بعودة الصلاة بالمسجد الحرام.

وكان الحرم المكي شهد فجر الأحد الماضي، إقامة أول صلاة في مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية بكامل استيعاب المسجد، عقب رفع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس "كورونا" المستجد.

الحساب الرسمي للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي شارك على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي صورا ومقطع فيديو لصلاة الفجر بعد الرفع الكلي للطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام، حيث ردد إمام المسجد الحرام في الفيديو ولأول مرة قبل الصلاة "استووا.. اعتدلوا.. تراصوا"، منذ تفشي "كوفيد-19".

وكانت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة في الإدارة العامة للمصاحف والكتب، قد زودت الأرفف والدواليب بطبعات جديدة للمصحف الشريف، من مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، ووضعها في متناول قاصدي بيت الله الحرام، تزامناً مع رفع الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام.

وأعلن مساعد الرئيس العام المكلف وكيل شؤون المسجد الحرام الدكتور سعد بن محمد المحيميد - وفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الجاهزية التامة لاستقبال المعتمرين والمصلين في المسجد الحرام، بكامل الطاقة الاستيعابية في ظل تطبيق الإجراءات الاحترازية.

أكد أن الرئاسة بمختلف وكالاتها في المسجد الحرام جندت كامل طاقاتها البشرية والآلية لتنفيذ خطة العودة الكاملة، من خلال منظومة متكاملة من الإمكانيات والخدمات التي تسخرها للمحافظة على سلامة قاصدي المسجد الحرام وتسهيل مناسكهم وعباداتهم في أجواء روحانية وآمنة ومطمئنة.

يشار إلى أن تشهد منطقة مكة المكرمة تشهد تنفيذ 25 مشروعاً سكنياً يوفر أكثر من 68 ألف وحدة تحت الإنشاء ضمن برنامج سكني بالشراكة مع عدد من المطورين العقاريين من القطاع الخاص.

يأتي ذلك امتداداً لجهود البرنامج في توفير الخيارات السكنية والحلول التمويلية المتنوعة التي تلبي رغبات واحتياجات الأسر السعودية تحقيقاً لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030 لرفع نسبة التملك السكني والوصول إلى 70% بحلول عام 2030.

يكشف البرنامج أن هذه المشروعات تتوزع في مكة المكرمة وجدة والطائف لتعزيز المعروض العقاري السكني وتوفّير وحدات سكنية بجودة عالية وخيارات متنوعة ما بين شقق وفلل وتاون هاوس، وبأسعار مناسبة، ويمكن حجزها ومعاينتها عبر موقع وتطبيق "سكني" الإلكتروني.