أصدق ما شاهدت.. خالد النبوي يشيد ببطلة فيلم ريش

الخميس 21 أكتوبر 2021 14:20:00
"أصدق ما شاهدت".. خالد النبوي يشيد ببطلة فيلم ريش

النجم المصري خالد النبوي

أشاد النجم المصري خالد النبوي بالأداء الدمثيلي لـ دميانة نصار بطلة الفيلم المصري "ريش" والذي أثار الجدل مؤخرا بعد عرضه في الدورة الخامسة لمهرجان الجونة.

تعليق خالد النبوي على دميانة نصار

ونشر النبوي عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" صورة لدميانة نصار أثناء تواجدها على السجادة الحمراء الخاصة بمهرجان الجونة السينمائي الدولي، وكتب معلقًا :"دميانة نصار بنت المنيا أجمل وأعظم و أصدق ما شاهدت في مهرجان الجونة، أداؤها في فيلم "ريش" يصعب على المحترفين ، براڤو عمر زهيري مخرج فيلم ريش و تعيش السينما المصرية".

فيلم "ريش" أثار جدلًا واسعًا عقب عرضه في مهرجان الجونة وذلك بعد مغادرة الفنان شريف منير لقاعة العرض وأوضح أن السبب هو إساءة الفيلم لسمعة مصر.

تفاصيل أزمة فيلم ريش

وكان الفنان شريف منير كشف عن أسباب استيائه من فيلم ريش، معقبًا:" كل واحد حر فى موقفه، وصوره الفيلم زيادة عن اللزوم، وخاصة أن شكلنا مش حلو، وشكل مؤذى للحياة التى تعيشها الأسرة .. قذارة رهيبة وأنا اتخنقت من الفيلم".

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحكاية مع الإعلامى عمرو أديب، :"غضبت من تناول الفيلم، وغضبت أنه اتعرض فى الخارج وحصل على جائزة، وخاصة أن الناس اللى العشوائيات الآن يعيشون فى بيوت حلوة ونظيفة، ولازم العين تبعد الصورة بتاعت فيلم حين ميسرة.. ولم أكن سعيدًا بمشاهد الفيلم".

أما منتج الفيلم محمد حفظي فقد رد على الاتهامات، وقال:"المخرج عمر زهيري خلق عالم وتفاصيل الأماكن والشخصيات واختيار الممثلين، عالم مجرد من الزمان والمكان، والفيلم ممكن يكون في الستينات أو السبعينات وفي أي حتة، مشيرا إلى أن الكلام في الفيلم عن قضية إنسانية، واحدة بتعاني من قهر وتحاول تلاقي مخرج من الموضوع، مؤكدا :" أكيد لو في فيلم مقتنع إنه يسيء لمصر مش حنتجه ولا حفكر أقرب منه، لما فيلم زي ده يكسب جايزة في كان، إحنا بنحس بالفخر، والسينما المصرية هي اللي بتنتصر".

واختتم حديثه:" الموضوع بالنسبة لعمر مش سياسة، الموضوع فن وقضية إنسانية بيعبر عنها من خلال فيلم سينمائي، ولا أتوقع مشاكل للفيلم في العرض التجاري، الفيلم واخد موافقة الرقابة من أول السيناريو، والدولة أشادت بيه".

فيلم "ريش" يحكي قصة أم تعيش في كنف زوجها وأبنائها، حياة لا تتغير وأيام تتكرر بين جدران المنزل الذي لا تغادره ولا تعرف ما يدور خارجه، وذات يوم يحدث التغير المفاجئ ويتحول زوجها إلى دجاجة، فأثناء الاحتفال بيوم ميلاد الابن الأصغر، يخطئ الساحر ويفقد السيطرة ويفشل في إعادة الزوج، فتجد الزوجة نفسها في مواجهة الحياة لإعالة أسرتها.

العمل هو أول الأفلام الروائية الطويلة للمخرج عمر الزهيري، وقد اشترك في تأليفه مع السيناريست أحمد عامر، وإنتاج محمد حفظي، وشارك في بطولته دميانة نصار، سامي بسيون، محمد عبد الهادي، فادي مينا، ابوسفين نبيل، نعيم عبد الملك، محمد صدقي، يوستينا سمير، ناصر جلال، عبدالله.
في سياق منفصل، يعيش خالد النبوي حالة من النشاط الفني حيت ينتظر عرض فيلم "أهل الكهف" في ديسمبر المقبل، ويشاركه البطولة محمود حميدة، مصطفى فهمى، غادة عادل، ريم مصطفى، صبري فواز، محمد ممدوح، أحمد عيد، محمد فراج، سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، ومن إخراج عمرو عرفة، ومقرر طرحه في ديسمبر المقبل.

وتدور قصة العمل حول صراع الإنسان مع الزمن، وهذا الصراع يتمثل في ثلاثة من البشر يبعثون إلى الحياة بعد نوم يستغرق أكثر من ثلاثة قرون ليجدوا أنفسهم في زمن غير الزمن الذي عاشوا فيه من قبل.

ويشارك في مهرجان الجونة السينمائي بفيلم "قمر 14" قبل عرضه بيناير المقبل، بطولة غادة عادل، كريم فهمى، عارفة عبد الرسول، محمد مهران، أحمد حاتم، أسماء أبو اليزيد، أحمد بدير، ومحمد جمعة، أحمد مالك، بيومى وبيومى، مى الغيطي، دينا الشربينى، أحمد الفيشاوى، محمد علاء جمايكا، ليلى عز العرب، شيرين رضا، والعمل قصة وسيناريو وحوار محمود زهران، إخراج هادى الباجورى.

وتدور الأحداث حول 5 قصص حب مختلفة والرابط بينهم الشخصية التي يجسدها "النبوي".

وتعاقد النبوي مؤخرًا على بطولة فيلم "كوزمو" بطولة مصطفى شعبان ونيللى كريم وإياد نصار وسيد رجب ولبلبة وبيومى فؤاد وإدوراد وريم مصطفى، من تأليف هشام هلال وإخراج حسين المنباوى.

ويعتمد الفيلم على البطولة الجماعية، وتدور أحداثه فى إطار من التشويق والأكشن عن رحلة بطل لأخذ ثأر شخصى، عندما يكتشف بعد سنوات طويلة حقيقة مقتل والده، فتتغير حياته ويسعى للانتقام وأخذ ثأره.

كما يظهر مع النجمة هند صبري بدور شرفي في مسلسل "البحث عن علا" المقرر عرضه على إحدى المنصات الإلكترونية، ويشارك في البطولة سوسن بدر وأحمد فؤاد سليم، وهانى عادل، وندى موسى، ويشارك فيه مجموعة من ضيوف الشرف منهم يسرا وشيرين رضا وأخرون.