نجوم لبنان ينعون بيار جماجيان

الخميس 21 أكتوبر 2021 15:30:00
نجوم لبنان ينعون بيار جماجيان

حرص عدد كبير من نجوم لبنان على نعي الفنان الكبير بيار جماجيان الذى رحل عن عالمنا صباح اليوم عن عمر ناهز 72 عاما إثر أزمة قلبية مفاجئة.

ونشرت الفنانة داليدا خليل عبر "انستجرام" صورة لها مع الفنان الراحل من أحد الأعمال، وعلقت:" وداعا بيار جماجيان، لروحك الرحمة والسلام والتعزية لأهلك والمحبين".

وغردت ماجى بو غصن، قائلة:" فنان كبير وتاريخ طويل وصديق غالي كتير خبر رحيلك بيوجع القلب وبيحزن كتير رح اشتقلك يا صديقي المهضوم والمحبّ رح نشتقلك كلنا".

وكتبت مايا دياب، عبر حسابها على تويتر، قائلة:" الله يرحم الممثل اللبناني القدير بيار جماجيان أدواره جزء من الذاكرة الجميلة في لبنان".

فيما قال الفنان زياد برجى: "خسارة كبيرة يا بيارو، شكرا لأنّك زرعت بسمة على وجوه كل اللبنانية اللّه يرحمك ويصبّر قلب أهلك ومحبينك".

وكتبت الفنانة كارمن لبس عبر تويتر:" الله يرحم الرائع وصاحب الروح الحلوة والقلب الطيب".

الفنان بيار جماجيان من مواليد 1949 بدأ مسيرته الفنية على خشبة المسرح في أعمال شهيرة للرحبانية منها: "نزل السرور".

وقدم بيار أعمال عديدة منها:" يسعد مساكم، المعلمة والاستاذ، ابراهيم افندي، الدنيا لمين، الغالبون، قيامة البنادق، بدل عن ضايع، جنى العمر، هي وهي، اوتيل الافراح، حبيب ميرا، الطرابيش، كلام على ورق، حد السكين، لعبة الموت، مالح يا بحر، صائمون ولكن، حكاية امل، سكريتيرة بابا، سجن الأيام".

وقدم على خشبة المسرح، :"سهرية، وفيلم أميركي طويل، وشي فاشل، وبيارو حظو زيرو، وبين حانا ومانا، وغيرها"، وفي السينما كانت من أشهر أفلامه: بيبي، فيتامين، السيدة الثانية، اهلا لبنان.