كل ما تريد معرفته عن منصة TRUTH Social.. ترامب يتحدى تويتر

الخميس 21 أكتوبر 2021 16:28:00
كل ما تريد معرفته عن منصة TRUTH Social.. ترامب يتحدى تويتر

منصة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب TRUTH Social

تحدى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عمالقة التواصل الاجتماعي بإعلانه قرب إطلاقه منصته "TRUTH Social" في خطوة جريئة جاءت عقب منع شركات التكنولوجيا الكبرى مثل تويتر وفيسبوك من التفاعل عبر منصاتها بتهمة تحريض أنصاره على اقتحام الكابيتول.

تفاصيل منصة TRUTH Social

ومن المرتقب أن ينشأ التطبيق الجديد شركة تشكلت بموجب الاندماج بين مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا وشركة ديجيتال وWorld Acquisition، في صفقة قدرت بـ 1.7 مليار دولار لمجموعة TMTG "Trump Media and Technology Group".

اللافت أن الذراع الإعلامية الجديدة لترامب وهي "مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا"، تعتزم كذلك توفير خدمة الفيديو عند الطلب مع برامج ترفيهية وتدوينات صوتية.

الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب قال "نعيش في عالم أصبح فيه لطالبان حضور هائل على تويتر، بينما يجري إسكات رئيسكم الأمريكي المفضل. هذا غير مقبول".

تابع خلال بيان مكتوب بمناسبة اقتراب اطلاق منصته TRUTH Social: "أنا متحمس لإرسال أولى الحقائق التي أكتبها من خلال منصة تروث سوشيال قريبا. إن مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا تشكلت من أجل إعطاء صوت للجميع. إنني متحمس لأن أبدأ قريبا مشاركتكم أفكاري على منصة تروث سوشيال والرد على شركات التكنولوجيا الكبرى".ى تويتر.

قال البيان إن مجموعة ترامب وشركة ديجيتال وورلد ستندمجان في شركة تُطرح للتداول العام إذا وافقت الجهات التنظيمية والمساهمون.

موعد انطلاق منصة TRUTH Social

من المرتقب أن تطبيق تروث سوشيال ييجري إطلاقا تجريبيا لضيوف تتم دعوتهم في نوفمبر المقبل، يتبعه طرح على الصعيد الوطني في الربع الأول من عام 2022.

وقالت مجموعة ترامب، إنها ستصبح شركة أو مجموعة مُدرجة في البورصة بديلًا لوسائل الإعلام الليبرالية، في حالة موافقة الجهات التنظيمية والمساهمون.

يشار إلى أن شبكات التواصل الاجتماعي العملاقة الثلاث، "فيس بوك" و"تويتر" و"يوتيوب"، كانت قد فرضت حظرا على ترامب في أعقاب الهجوم الدموي الذي شنه جمع من أنصاره على مبنى الكابيتول في 6 يناير في محاولة لمنع الكونجرس من المصادقة على فوز منافسه جو بايدن بالرئاسة.

وكان يتابع ترامب ما يقرب من 89 مليون على تويتر و35 مليونا على فيس بوك و24 مليونا على إنستاجرام، وذلك قبل حظره.

ودائما ما لجأ ترامب إلى تويتر للتواصل مع أنصاره، واللافت كذلك أن العديد من قراراته المهمة التي اتخذها حين كان رئيسا، والإقالات والتعيينات التي أجراها، كان يكشف عنها عبر " تويتر".