أليك بالدوين يقتل مديرة تصوير فيلمه الجديد ويصيب المخرج

الجمعة 22 أكتوبر 2021 12:07:00
أليك بالدوين يقتل مديرة تصوير فيلمه الجديد ويصيب المخرج

الفنان الأمريكي أليك بالدوين

في واقعة مفجعة هزت الأوساط السينمائية في هوليود، قتل النجم الأمريكي أليك بالدوين، مديرة تصوير فيلمه الجديد وأصاب المخرج في حادث مؤسف أثناء تصوير أحدث أعماله السينمائية في ولاية نيو مكسيكو.

وقال بيان صادر عن مكتب شرطة سانتافى إن بلدوين، الذى يقوم بتمثيل وإنتاج فيلم Rust، أطلق النار من مسدس "خلبي" فى حادث يوم الخميس.

وأضاف البيان أنه تم إرسال الشرطة إلى موقع التصوير إلى مزرعة بونانزا كريك عندما أبلغ متصل بخدمة الطوارئ عن وقوع إطلاق نار.

تفاصيل إطلاق أليك بالدوين النار على مديرة التصوير

وتم إطلاق النار على مديرة التصوير هالينا هتشينز، البالغة من العمر 42 عاما، والمخرج جويل سوزا، البالغ من العمر 48 عاما، بعد إطلاق نار من إليك بلدوين، الممثل البالغ من العمر 68 عاما.

وفور الإبلاغ عن الحادث، تم نقل "هاتشينز" على متن طوافة إلى مستشفى قريب لكنها ما لبثت أن فارقت الحياة متأثرة بإصابتها، في حين نُقل سوزا في سيارة إسعاف إلى المستشفى وهو يرقد حاليا في قسم العناية المركزة.

وأوضح البيان أنّ المأساة وقعت "أثناء تصوير مشهد في موقع تصوير فيلم الويسترن "راست".

ونقلت صحيفة "ذي هوليوود ريبورتر" عن متحدث باسم الشرطة أن المخرج يرقد في المستشفى "بحالة حرجة"، في حين نقلت عن متحدث باسم شركة الإنتاج قوله إن الحادث نجم عن إطلاق النار من سلاح للتصوير يفترض به أن يكون محشوا بأعيرة خلّبية.

ووقعت المأساة في "بونانزا كريك رانش"، وهو موقع تصوير بالقرب من "سانتا في" مشهور لدى صانعي أفلام هوليوود.

ولم توجه أي اتهامات قضائية حتى الآن في هذا الحادث الذي ما زال التحقيق فيه متواصلا مع الاستماع لإفادات الشهود، وفقاً للبيان.

وقال مسئول بالشرطة إن بلدوين جاء تطوعا للحديث مع المحققين، وغادر بعدنا تحدث معهم. وقال متحدث باسم الممثل الأمريكى إنه كان هناك حادثا فى موقع التصوير شمل إطلاق نار بطريق الخطأ من مسدس برصاصات طائشة.

وذكرت صحيفة "سانتا" فى نيومكسيكان، أن بلدوين شوهد وهو يغادر مكتب الشرطة وهو يبكى، ولم يتمكنوا من الحصول على تعليق منه.

ووفقا للمحققين، بدا أن المشهد الذى كان يتم تصويره تضمن استخدام سلاح نارى، ويبحث المحققون الآن فى كيفية إطلاق الرصاص ونوعه.

وعادة ما تعتمد مواقع التصوير قواعد صارمة بشأن استخدام الأسلحة الخلّبية، ولكن مع ذلك فقد وقعت حوادث.

ووقع أشهر هذه الحوادث أثناء تصوير فيلم "ذي كرو" حين قُتل براندون لي، نجل أسطورة الفنون القتالية بروس لي، برصاص مسدس كان من المفترض أن يكون محشواً بأعيرة خلّبية.

تفاصيل فيلم أليك بالدوين الجديد

"راست" من تأليف وإخراج جويل سوزا وبطولة أليك بالدوين الذي يشارك أيضا في إنتاج العمل ويؤدي فيه دور خارج عن القانون يدعى "هارلاند راست" يأتي لنجدة حفيده البالغ من العمر 13 عاما والذي حُكم عليه بالإعدام شنقا بتهمة القتل.

مديرة التصوير هالينا هتشينز