خطوات ورابط تسجيل لقاح كورونا في مصر.. تعرف على التفاصيل

الجمعة 22 أكتوبر 2021 12:24:00
 خطوات ورابط تسجيل لقاح كورونا في مصر.. تعرف على التفاصيل

ممرضة تقوم بتجهيز جرعة من لقاح فيروس كورونا - أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن خطوات تسجيل لقاح كورونا في مصر، مؤكدة أن جميع البيانات المطلوبة ولابد أن يتم كتابتها بطريقة صحيحة حتى تتمكن من الحصول على طلب اللقاح والمتابعة للحصول على موعد لأخذ اللقاح في المكان المخصص.

خطوات ورابط تسجيل لقاح كورونا في مصر

- الدخول على موقع وزارة الصحة والسكان من خلال هذا الرابط

- الضغط على زر "التسجيل لطلب اللقاح".

- اختيار الفئة المحددة من قبل الوزارة والتي تضم (العاملين بمجال الصحة، المهن الأخرى، أصحاب الأمراض المزمنة، الراغبين في السفر).

كتابة البيانات الاساسية المطلوبة وفقا للخانات المحددة

- الانتقال لصفحة البيانات الأساسية للتسجيل والحصول على اللقاح، وتشمل هذه البيانات "الاسم رباعي، الرقم القومي أو رقم الجواز السفر، تاريخ الميلاد، الوظيفة، المحافظة، العنوان، رقم المحمول، المركز الذي تود الحصول على اللقاح به".

- إذا كنت تعاني من مرض مزمن أضغط على زر "نعم".

- قم بتجهيز صورة من الشهادات والتقارير التي تثبت وجود مرض مزمن قم بإرفاقها أثناء كتابة البيانات.

- تصل رسالة على رقم المحمول قم بكتابة الرقم المدون بها فى خانة رقم التأكدي.

- ستصلك رسالة مكونة من 20 رقم يرجى الاحتفاظ بها للاستعلام عند موعد تلقي اللقاح.

- قم بمراجعة البيانات والضغط على حفظ

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أمس الأول عن خروج 780 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 270973 حتى اليوم.

وقال الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، إنه تم تسجيل 877 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 47 حالة جديدة.

أكد إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

يشار إلى أن وزارة الصحة والسكان المصرية خصصت عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن «105»، و«15335» ورقم الواتساب «01553105105»، بالإضافة إلى تطبيق «صحة مصر» المتاح على الهواتف.