عين دبي.. مشروع سياحي فريد في قلب جزيرة بلووترز بالإمارت

الجمعة 22 أكتوبر 2021 14:37:00
عين دبي.. مشروع سياحي فريد في قلب جزيرة "بلووترز" بالإمارت

عين دبي

تعد "عين دبي" التى جرى افتتاحها أمام الجمهور، أعلى وأضخم عجلة مشاهدة في العالم، حيث أكثر من 250 مترا في جزيرة "بلوواترز"، كما أنها مزودة بشاشة (LED) هي الأضخم في العالم، وتتسع لنحو 1400 راكب من خلال 48 كبسولة في كل دورة لها.

مميزات عين دبي

وتتميز "عين دبي" على نظيراتها في العالم، بكونها الأعلى والأكبر بين 12 عجلة دوارة في العالم، وبذلك فقد نجحت "عين دبي" في إزاحة عجلة "هاي رولير" في لوس أنجلوس الأمريكية عن الصدارة.

نشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، ولي عهد دبي بمناسبة الافتتاح فيديو مذهل من أعلى "عين دبي" وهو يشرب فنجان قهوة من علو يتجاوز 250 مترا.

مواصفات عين دبي

تطل "عين دبي" على مناظر خلابة لساحل المدينة وأفق المارينا المبهر، فضلا عن أبرز المعالم السياحية، من بينها برج العرب، ونخلة جميرا، وبرج خليفة، أما قاعدتها، فتُشكل منطقة ترفيهية.

وتضم كذلك مقصورات تنقسم لثلاث فئات، هي مقصورات المشاهدة، ومقصورات تجارب العائلة والأصدقاء، والمقصورات الخاصة حيث توفر تجارب ترفيهية منوعة مع جولة دوران كاملة لمدة 38 دقيقة تقريبا، أو جولتين لحوالي 76 دقيقة.

ويتيح تصميم كبسولات المقصورات الذي تم بمرونة عالية، تنظيم الاحتفالات العائلية والاجتماعية كحفلات الخطوبة والزواج وأعياد الميلاد، فضلا عن المناسبات الخاصة بالشركات التجارية التي يمكنها إقامة حفلاتها في "البلازا" الواسعة.

"عين دبي" عبرها تستطيع الاستمتاع بمشهد غروب الشمس، وتناول الوجبات مع الاستمتاع بأجمل إطلالة، وتجارب الاحتفالات المميزة، فضلا عن الاستفادة من عروض الفعاليات والباقات المصممة حسب الطلب للشركات، وكل ذلك وسط مناظر رائعة على أفق دبي ومياه الخليج العربي الزرقاء.

أسعار تذاكر دخول عين دبي

تبدأ أسعار التذكرة من 130 درهم إماراتي حتى 450 درهم إماراتي، ويمكنك الآن الحجز من الموقع الرسمي لعين دبي خلال هذا الرابط.

يشار أنه جرى استخدام نحو 11200 طن من الفولاذ، لإنشاء "عين دبي"، وهو ما يجاوز بنسبة 33 % من حجم المعدن المستخدم في بناء برج "إيفل" في فرنسا.

وكان الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام قد أشاد بإنجاز " عين دبي" وأثنى على الجهود التي كانت وراء تحقيقه، تأكيداً على تميّز دبي في وقت يعاني فيه العالم تحديات صعبة، وصولاً إلى إتمام المشروع الفريد المُقام في قلب جزيرة "بلووترز" قبالة سواحل دبي.