قائد حزام شرق أبين: قادرون على أداء مهامنا القتالية بكفاءة

الجمعة 22 أكتوبر 2021 14:53:00
قائد حزام شرق أبين: قادرون على أداء مهامنا القتالية بكفاءة

العميد سوبان: اللواء في حالة استنفار لمواجهة أعداء الجنوب

أبين – المشهد العربي:

استعرض العميد أحمد علي سوبان قائد لواء الحزام الأمني في الساحل الشرقي بمحافظة أبين، جهود تأمين جبهة الساحل، مشيرا إلى انضباط أفراد اللواء وجاهزيتهم.

وكشف في حواره مع "المشهد العربي"، عن مهام اللواء في مواجهة مليشيا الحوثي الإرهابية والتنظيمات الإرهابية، مؤكدا أن عزيمة أفراد اللواء أقوى سلاح بوجه أعداء الجنوب.

• كيف تؤدون عملكم اليومي القيادي؟

- نبدأ مهامنا بالطابور الصباحي، لأفراد لواء الساحل الشرقي بالكامل، لاستمرار اليقظة الأمنية والدفاع والحفاظ على الإنجازات التي حققها قطاع الساحل في المرحلة الراهنة، على مرحلتين هما طابور خاص بالقائد لتفقد القوة، والطابور المعتاد حسب البرنامج اليومي من التحضير وترتيب الأفراد وإصدار التوجيهات للأفراد.

• ما المهام الموكلة إليكم في قيادة لواء السواحل؟

- إننا نتمتع بجاهزية قتالية عالية، وقادرون على تنفيذ التوجيهات الموكلة إلينا من الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، في أي مكان وزمان، وعزيمتنا أقوى أسلحتنا.

• كيف استقبلتم خطاب الرئيس الزُبيدي وتكليفاته بإعلان الطوارئ والتعبئة العامة؟

- بترحيب شديد، فهو خطاب بالتوقيت المناسب، ونحن بأقصى درجات الاستنفار وعلى أهبة الاستعداد القتالي لتأمين الساحل وتنفيذ تكليفات الرئيس الزُبيدي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، من خلال إعلان حالة الطوارئ في البلاد والتعبئة العامة للتصدي إلى المليشيات الحوثي المدعومة من إيران والتنظيمات الإرهابية وداعميها من أعداء الجنوب.

• كيف تقيمون انضباط أفراد اللواء؟

- يحافظ أفراد اللواء في مختلف القطاعات على أقصى درجات الانضباط، وهذا ما يدعمهم في مواقعهم القتالية المرابط في مديرية زنجبار حاليا، بالإضافة إلى الوحدات المرابطة في مواقع خبر المراقشة، بخلاف الروح المعنوية العالية والانضباط والجاهزية القتالية للدفاع عن القطاع.

• هل هناك تنسيق مع جهات أخرى؟

- إن كل الجهود تتضافر لحماية أمن المحافظة، وهناك تنسيق مشترك مع قوات حزام الدلتا لنجاح المهام الأمنية والقتالية في المحافظة.

• ما طبيعة الأعمال اليومية للحفاظ على الكفاءة القتالية للواء؟

- نجري تدريبات على الاسلحة المتوفرة لدينا لأغراض التأمين الفني العسكري، تحسبا لأي طارئ وفي وقت سابق أطلقنا غرفة العمليات، وعددا من المكاتب عقب ترميمات واسعة بمقر قيادة اللواء بمديرية زنجبار بعد تعرضه لتدمير في الحروب التي تعرضت لها محافظة أبين.

• ما أبرز الإنجازات الأمنية للواء في قطاع الساحل؟

- الإنجازات الأمنية كبيرة، منها إحباط العديد من عمليات التهريب عبر البحر، وتسليم الجناة إلى الأجهزة الأمنية، والواقع الأمني في قطاع الساحل بأفضل أحواله.