شباب الأهلي يسعى لفك عقدة الـ1332 في لقائه مع الجزيرة بدوري أدنوك

الجمعة 22 أكتوبر 2021 15:11:14
شباب الأهلي يسعى لفك عقدة الـ"1332" في لقائه مع الجزيرة بدوري "أدنوك"

يلتقي شباب النادي الأهلي والجزيرة، اليوم في "أم المباريات"، بالدوري الإماراتي، حيث تجمع بين فريقين مرشحين في كل موسم للفوز بالألقاب، بفضل النجوم الكبار في صفوفهما والإمكانيات الكبيرة التي يتمتعان بها.

وتحمل القمة اليوم شعار "فك العقدة" لأصحاب الأرض، بعد أن فشل "الفرسان" في تحقيق أي انتصار على "فخر أبوظبي" منذ 1332 يوما، على استاد راشد في دبي، ضمن منافسات الدوري، حيث يطمح إلى إنهاء المسيرة السلبية على ملعبه وأمام جماهيره، والتي استمرت لثلاث سنوات وثمانية أشهر، علما بأن فوز لشباب الأهلي على الجزيرة أمام جماهير «الفرسان» بالدوري يعود إلى 28 فبراير 2018.

بينما يطمح حامل اللقب، إلى استثمار الأجواء الإيجابية التي يعيشها، بخاصة بعد نيل شرف تمثيل كرة الإمارات مرة أخرى في مونديال الأندية الذي تحتضنه أبوظبي للمرة الخامسة، بعد اعتذار اليابان.

وسوف تفتح زيادة نسبة الحضور الجماهيري في الملاعب، آفاق الإثارة والحماس في المدرجات لمشاهدة مباراة قوية وممتعة تليق بقيمة الفريقين الكبيرين.

وحصل شباب الأهلي، على فترة راحة جيدة عقب مباراته في الجولة السادسة، بعدما أهله نظام بطولة كأس رابطة المحترفين إلى الدور التالي مباشرة دون خوض الدور الأول كونه حاملاً للقب، وخاض الفريق خلال تلك الفترة مباراة ودية واحدة، وتغلب فيها على خورفكان 2 - 1.

وأكد مهدي علي مدرب شباب الأهلي، أهمية مباراة الجزيرة، وقال: سنخوض مواجهة مهمة مع فريق بطل لديه لاعبون جيدون، والمباراة تمثل لنا أهمية كبيرة، وعلينا الفوز بها وحصد نقاطها، وثقتي كبيرة في المجموعة التي ستؤدي المباراة.

وأضاف: انضم للفريق 10 لاعبين دوليين قبل أسبوع لتدريبات الفريق بعد المشاركة مع المنتخبين الأول والأولمبي، بجانب الأجانب، وسأقوم باختيار أفضل العناصر وأكثرهم جاهزية.

وعن الغيابات: قال: يغيب عن المباراة لاعبانا ماجد حسن وجيسوس، والأول عاد من المشاركة مع المنتخب مصاباً، ولم يشارك في التدريبات، وإيغور، خضع لعملية جراحية، وأتمنى أن يعود سريعاً للملاعب.

من جانبه، لفت روي هيندريكسن مساعد مدرب الجزيرة أن شباب الأهلي فريق قوي يستحق الاحترام ولديه عناصر متميزة في جميع الخطوط، لافتا إلى أن المباراة لن تكون سهلة، مؤكدا "نلعب للفوز، وثقتنا كبيرة في اللاعبين لتقديم مستوى جيد ونيل النقاط الثلاث في مباراة مهمة خارج الأرض".

وأشار روي إلى جاهزية لاعبيه وقال الفريق تدرب بشكل جيد في الفترة الماضية ويوجد إصرار كبير على حصد النقاط واسعاد الجماهير بالنتائج الإيجابية.