اليوم.. ختام الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي 2021

الجمعة 22 أكتوبر 2021 15:43:12
اليوم.. ختام الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي 2021

يشهد مهرجان الجونة السينمائي 2021 اليوم الجمعة ختام دورته الخامسة بعد أسبوع مليء بالأحداث الفنية الهامة والأزمات والأفلام المتنوعة.

ومن المقرر أن يتم حفل ختام المهرجان وتوزيع الجوائز على الفائزين من صناع الأفلام، بمسرح البلازا الذي شهد حريقا كبيرا قبل يوم من حفل افتتاح الدورة.

وسوف يقتصر الحفل على توزيع الجوائز، حيث إن تكريم المخرج الفلسطيني محمد بكري تم إلغاؤه بناء على طلب منه.

و لأول مرة منذ خمس دورات، يتغيب المخرج أمير رمسيس، المدير الفني للمهرجان، حيث إنه تقدم باستقالته أول أمس في رد فعل مفاجئ بسبب اعتراضه على بعض الأمور التنظيمية بالمهرجان.

وواجهت الدورة الخامسة من مهرجان الجونة العديد من الأزمات، مثل حريق قاعة الاحتفالات التي كان مقرر أن يقام بها الأفتر بارتي أو الحفل الذي يقام بعد الافتتاح ويحضره النجوم والضيوف، وذلك قبل ساعات من الافتتاح .

وهرعت سيارات الإسعاف والحماية المدنية لموقع الحادث للسيطرة على الحريق، وحرص المهندس سميح ساويرس على التواجد عقب وقوع الحادث في مكان الحريق والتأكيد على أن الأمر ستعود إلى طبيعتها.

وبالفعل خلال ساعات عادت القاعة كما كانت قبل الحريق، وأشاد رواد مواقع التواصل الاجتماعي والنجوم بأداء العمال لإنجاز مهمتهم سريعا.

كما تعرضت الفنانة بشرى لحادث بسيط أثناء تصوير أحد المشاهد بمدينة الجونة، حيث انقلبت السيارة التي كانت تقلها هي والسائق الذي تعرض هو أيضا للإصابة.

وقال كمال زاده رئيس القطاع المالي بمهرجان الجونة إن بشرى والفنان محمد مكاوي بخير وسيخرجان خلال ساعات من المستشفى.

وأوضح أنهما تعرضا لكدمات بسيطة نتيجة انقلاب السيارة بهما خلال تصويرهم برنامج.

وبالفعل ظهرت بشرى ومكاوي مساء الخميس في فعاليات مهرجان الجونة وبدت عليهما علامات الإرهاق والإصابة.

أما الأزمة الأخيرة فكانت صدمة استقالة مدير المهرجان المخرج أمير رمسيس، الذي كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، منشورا أعلن من خلاله عودته للقاهرة مؤكدا الأنباء التي ترددت حول استقالته من منصبه في مهرجان الجونة السينمائي، مبديا تحفظات حول أسباب الاستقالة.

وكتب المخرج أمير رمسيس ، في منشوره عبر فيسبوك: "Good bye gouna .. في طريقي للعودة للقاهرة مفعم بمشاعر جياشة لبرنامج افلام تم وضعه بكامل الشغف و الحب .. فخور بردود فعل الجمهور و النقاد و الصناع .. خمس سنوات من العمل على برنامج مهرجان الجونة انتهت باستقالتي البارحة لأبدأ رحلة جديدة .. واثقا انني اترك خلفي فريق قادر على صنع ما هو أفضل.. الزملاء و الأصدقاء من الصحفيين اعتذر".

وعن أسباب الاستقالة، قال رمسيس:" عن الخوض في أسباب الاستقالة فهي تخصني وفريق إدارة المهرجان .. وأوضح أن الأسباب التي تناثرت منذ تسرب الخبر عارية من الصحة، شكرا على كل تلك التجارب الرائعة واتمنى لكم حفل ختام رائع".

ومن المقرر أن يشهد حفل الختام العديد من المفاجآت وحضور عدد كبير من نجوم الفن والإعلام.

وكان مهرجان الجونة قد أعلن عن حضور عدد من نجوم الفن في الدورة الخامسة التي انطلقت الخميس 14 أكتوبر أبرزهم يسرا، عضو اللجنة الاستشارية، وليلى علوي، سمية الخشاب، إلهام شاهين، مني زكي، نيللي كريم، أنوشكا، بسمة، لبلبة، روجينا، أشرف عبد الباقي، ريهام عبد الغفور، نجلاء بدر، سوسنبدر، أحمد داش، أحمد داوود، مايا دياب، المخرجة إيناس الدغيدي، وأمير المصري.

وأيضا يتواجد: داليا البحيري، مريم الخشت، محمود الليثي، تارا عماد، أحمد فهمي، محمد فراج، صبري فواز، ثراء جبيل، محمد حاتم، علي قاسم، أمينة خليل، أحمد مجدي، كريم محمود عبد العزيز، شريف منير، سيد رجب، هاني رمزي،أحمد رزق، علا رشدي، أحمد شاكر، بسنت شوقي، هنا شيحة، آسر ياسين، نور، ريا أبي راشد، دياموند عبود، باسل الخياط هدي الإتربي، يسرا اللوزي، هدي المفتي، ناهد السباعي، آدم الشرقاوي، علي الطيب، عمر الشناوي، مايان السيد، وغيرهم.