الإمارات تُسكن أوجاع سقطرى : وقود ومساعدات وتنمية (ملف)

الجمعة 22 أكتوبر 2021 19:33:00
الإمارات تُسكن أوجاع سقطرى : وقود ومساعدات وتنمية (ملف)

تدخلت دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال منظماتها الإغاثية في أرخبيل سقطرى لصد حروب الوقود التي تُشعلها الشرعية الإخوانية في محافظات الجنوب، وكثفت من جهودها لتوفير اسطوانات الغاز المنزلي وأحبطت المخططات التي استهدفت إدخال الأرخبيل في أزمات معيشية دائما ما توظفها مليشيات الإخوان الإرهابية لعقاب أبناء الجنوب وتهديد أمنهم.

وزعت الفرق الميدانية لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، أمس الخميس، أسطوانات غاز منزلي على سكان المربعات السكنية في أرخبيل سقطرى، وقدمت شاحنات محملة بأسطوانات الغاز، إلى وحدة 26 سبتمبر ومربع بن عباس ومحيطها، وسط ترحيب واسع من الأهالي، وتتكفل المؤسسة الإغاثية بمواجهة شح المحروقات، منعًا لاستغلال حاجة المواطنين عبر سوق سوداء ترهق أبناء الأرخبيل بحثًا عن الوقود.

وقبل أيام سلمت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية، 300 أسطوانة غاز منزلي إلى المستفيدين في مدينة حديبو عاصمة أرخبيل سقطرى، وشملت عملية التوزيع مركزي 14 أكتوبر و26 سبتمبر، منعًا لاستغلال احتياجات المواطنين من الوقود والمحروقات.

وقدمت دولة الإمارات جملة من المساعدات التي استهدفت تحسين جودة البيئة المحيطة بالمواطنين في الأرخبيل، حيث رعت بطولة السلطان علي بن عيسى آل عفرار لكرة القدم للأندية والتي انطلقت اليوم الجمعة بمشاركة 17 ناديا عبر 4 مجموعات لما يقارب الشهرين.

وقدمت مؤسسة خليفة بن زايد للأعمال الانسانية، 60 سبورة مدرسية كدفعة أولى إلى مكتب التربية والتعليم في سقطرى، وثمن سلمي سعيد قبلان مدير التعليم العام بمكتب التربية والتعليم، بمبادرة مؤسسة خليفة للنهوض بقطاع التعليم، وتلبية متطلباته الأساسية، وكشف عن تبني المؤسسة الإغاثية الإماراتية، دورًا كبيرًا في علاج مشكلة نقص الكوادر التعليمية، وطباعة المناهج وتدبير مواصلات للطلاب.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز جهود دولة الإمارات العربية المتحدة الإغاثية بأرخبيل سقطرى:

خليفة الإنسانية توزع أسطوانات غاز في سقطرى

انتقالي حديبو يقر خطط أنشطة 3 إدارات

الانتقالي يؤمن سقطرى بخطوط تجارية وأنشطة اقتصادية

خليفة الإنسانية تتكفل بتعليم 70 طالبًا سقطريًا بالخارج

محليات خليفة الإنسانية تمنح 60 سبورة مدرسية لـ تربية سقطرى

خليفة الإنسانية تتبنى تشجير مدرسة عطايا بسقطرى

خليفة الإنسانية تسلم 300 أسطوانة غاز للمستفيدين بحديبو

انتقالي سقطرى يستعرض تداعيات انهيار العملة

انطلاق بطولة السلطان عفرار لأندية سقطرى الجمعة المقبل

ملفات

الجمعة 26 نوفمبر 2021 18:25:00
الجمعة 26 نوفمبر 2021 16:19:00