تهافت قوى صنعاء على دماء الجنوبيين

السبت 23 أكتوبر 2021 01:21:00
تهافت قوى صنعاء على دماء الجنوبيين

تستبيح قيادات الشرعية الإخوانية دماء الأبرياء في الجنوب، عبر سعيها إلى جره للصراع من جديد، بتسليم مديريات استراتيجية في شبوة إلى مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

لا يستدعي الموقف التندر بين الجنوبيين، فلطالما نظرت قوى صنعاء إلى الجنوب كمصدر للثراء غير المشروع، دون مراعاة لذمة أو ضمير.

كما أن الشرعية الإخوانية تمارس حربًا بشعة لتجويع ملايين من الجنوبيين الأبرياء، يسقط ضحاياها بالفعل يوميا من الأطفال، غير ذي صلة بصراعها مع مليشيا الحوثي الإرهابية، ولا يستوعبونه، ليدفعوا ثمن احتلال يمني غاصب استباح مستقبل آبائهم ونال من دمائهم.

إن الشرعية والحوثي لا يختلفان في النظرة الدونية لدماء الجنوبيين، ولا يترددان في سفكه دون جريرة، لا يحصيان أعداد قتلاهما من الأبرياء، حيث تنشغل الشرعية في تعداد مبيعاتها من براميل البترول، وينصرف الحوثي إلى أطماعه في جغرافيا الجنوب.

ومن المستغرب أن يحتاج الجنوب إلى تقديم المزيد من دماء أبنائه في حرب يخوضها طرفان انتهازيان، لأغراض شخصية ومكاسبة لفئة دون غيرها، أقصى اختلافهما فيها لا يتعدى توزيع حصيلة الغنائم.

وعلى غرار هبة الجنوبيين لتحرير أرضهم، تفرض الشرعية الإخوانية على شعب بأكمله أن يرى دولته المسلوبة تنزلق إلى هاوية الصراع من جديد، ويفرض عليه تطهير أرضه من الدنس الحوثي مرتين، وكأن قوى صنعاء استعذبت دماء الجنوبيين فأبت ألا تتوقف عن جريانها.