حياة إيفانا يتفوق.. قائمة جوائز الأفلام الوثائقية الطويلة بمهرجان الجونة 2021

السبت 23 أكتوبر 2021 14:26:12
"حياة إيفانا" يتفوق.. قائمة جوائز الأفلام الوثائقية الطويلة بمهرجان الجونة 2021

اختتم مساء أمس الجمعة مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة بالحفل الذي أقيم في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، حيث أعلن فيه عن الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان، والتي تبلغ قيمتها المادية نحو 244 ألف دولار أمريكي.

وتصدر فيلم "حياة إيفانا" قائمة مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، حيث فاز بجائزة نجمة الجونة الذهبية (نجمة الجونة وشهادة و30000 دولار أمريكي)، وتسلم الجائزة المخرج ريناتو بورايو سيرا.

أما جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم الوثائقي الطويل (نجمة الجونة وشهادة و15000 دولار أمريكي) ذهبت إلى فيلم "أوستروف – جزيرة مفقودة" للمخرجين سفيتلانا رودينا ولوران ستوب.

وفاز فيلم "سبايا" للمخرج هوجير هيروري بجائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم الوثائقي الطويل (نجمة الجونة وشهادة و7500 دولار أمريكي).

جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي وثائقي طويل (نجمة الجونة وشهادة و10000 دولار أمريكي) وذهبت إلى فيلم "كباتن الزعتري" للمخرج علي العربي.

مهرجان الجونة السينمائيهو  واحد من المهرجانات الرائدة في منطقة الشرق الأوسط، يهدف إلى عرض مجموعة من الأفلام المتنوعة للجمهور المهتم بصناعة السينما، وخلق تواصل أفضل بين الثقافات من خلال فن السينما، ووصل صناع الأفلام من المنطقة بنظرائهم الدوليين من أجل تعزيز روح التعاون والتبادل الثقافي، إضافة إلى ذلك، يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة، ويساعد في تطوير السينما في العالم العربي، من خلال جوائز منصة الجونة السينمائية، وفعالياته المتعددة.