تعرف على القائمة الفائزة بمسابقة الأفلام القصيرة بختام مهرجان الجونة

السبت 23 أكتوبر 2021 16:08:20
تعرف على القائمة الفائزة بمسابقة الأفلام القصيرة بختام مهرجان الجونة

أسد الستار مساء أمس الجمعة على الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي بحفل الختام التي أقيم في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، وقدمت الحفل الإعلامية جاسمين طه زكي الحفل الذي مُنحت جائزة الإنجاز الإبداعي به للممثل والمخرج الفلسطيني محمد بكري. إضافة إلى ذلك صعدت الفنانة إلهام شاهين إلى المسرح لتقدم فيديو تكريمي للسيناريست الراحل وحيد حامد تضمن كلمات للعديد من الفنانين والمخرجين الذين عملوا معه.

وجاءت قائمة الأفلام الفائزة بمسابقة الأفلام القصيرة كالتالي:  


- جائزة نجمة الجونة الذهبية للفيلم القصير (نجمة الجونة وشهادة و15000 أمريكي) وذهبت إلى فيلم "كاتيا" للمخرج أندري ناتوتشينسكي.

- جائزة نجمة الجونة الفضية للفيلم القصير (نجمة الجونة وشهادة و7500 دولار أمريكي) وذهبت إلى فيلم "الابن المقدس" للمخرج أليوشا ميسين.

- جائزة نجمة الجونة البرونزية للفيلم القصير (نجمة الجونة وشهادة و4000 دولار أمريكي) وذهبت إلى فيلم "على أرض صلبة" للمخرجة ييلا هاسلر.

- جائزة نجمة الجونة لأفضل فيلم عربي قصير (نجمة الجونة وشهادة و5000 دولار أمريكي) وذهبت إلى فيلم "القاهرة- برلين" للمخرج أحمد عبدالسلام.

واختتم مساء أمس مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة بالحفل الذي أقيم في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، حيث أعلن فيه عن الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان، والتي تبلغ قيمتها المادية نحو 244 ألف دولار أمريكي.