فيلم كوستا برافا يفوز بجائزة نجمة الجونة الخضراء

السبت 23 أكتوبر 2021 17:07:43
فيلم "كوستا برافا" يفوز بجائزة نجمة الجونة الخضراء

فاز الفيلم اللبناني "كوستا برافا" بجائزة نجمة الجونة الخضراء في حفل ختام الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي، والتي أقيمت مساء أمس في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة.

نجمة الجونة الخضراء هي جائزة مستحدثة هذا العام يمنحها المهرجان للأفلام المعنية بقضايا البيئة (نجمة الجونة الخضراء وشهادة و10000 دولار أمريكي) وقدمت الجائزة بالتعاون مع مبادرة "دور لبكرة" وقدمها محمد شلباية.

كما فاز الفيلم أيضا بجائزة لجنة تحكيم "فيبريسي" لأفضل عمل أول.

قصة الفيلم تدور حول زوجين قررا ترك التلوث السام لمدينتهما بيروت على أمل بناء حياة مثالية في منزل في الجبال، ولكن تحطمت أحلامهما عندما تم بناء مكب نفايات بجوارهما.

"كوستا برافا" بطولة نادين لبكي، وصالح بكري، ونادية شيربل، ومن إخراج مونيا عقل.

جائزة سينما من أجل الإنسانية

وهي جائزة يمنحها جمهور المهرجان لفيلم يُعنى بالقضايا الإنسانية (نجمة الجونة وشهادة و20000 دولار أمريكي) وذهبت إلى فيلم "أوستروف – جزيرة مفقودة" للمخرجين سفيتلانا رودينا ولوران ستوب.

جائزة لجنة تحكيم "نيتباك" لأفضل فيلم آسيوي ذهبت إلى فيلم "هروب الرقيب فولكونوجوف" للمخرجين ألكسي تشوبوف وناتاشا ميركولوفا.

تنويه خاص من لجنة تحكيم نيتباك ذهب إلى فيلم "ذات مرة في كالكوتا" للمخرج أديتيا فيكرام سينجوبتا.

وأخيرًا، ذهبت جائزة خالد بشارة لصناع السينما المصرية المستقلة إلى "عادل" للمخرجة دينا العليمي، وقدم الجائزة جلال خالد بشارة في كلمة تمنى فيها أن يكون فخرًا لوالده كما يفخر هو به.