بعد فوزه في مهرجان الجونة 2021.. أحمد الفيشاوي يشيد بفيلم كباتن الزعتري

السبت 23 أكتوبر 2021 18:09:57
بعد فوزه في مهرجان الجونة 2021.. أحمد الفيشاوي يشيد بفيلم "كباتن الزعتري"

أشاد الفنان أحمد الفيشاوي الفيلم المصري "كباتن الزعتري" بعد فوزه مساء أمس بحفل ختام الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، حيث حصد العمل جائزة النجمة الذهبية كأفضل فيلم وثائقي عربي.

وأهدى المخرج على العربي الجائزة للاجئي العالم ولبطلي فيلمه الذين منحوه وقتهم ولداعميه معنويا وفنيا، كما أهدت أية دوارة منتج الفيلم الجائزة لصانعات السينما ولابنتها ولزوجها.

ونشر الفيشاوي عبر حسابه بموقع "انستجرام" صورا من الندوة الخاصة بالفيلم المقامة على هامش فعاليات مهرجان الجونة، وعلق:" امبارح آخر يوم في فعاليات مهرجان الجونة، اتفرجت على فيلم الظهر كسب بالليل، كباتن الزعتري يستحق المشاهدة مبروك عليكوا يا شباب".

قصة الفيلم تدور حول محمود وفوزي، اللذين يعيشان في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن منذ خمس سنوات، على الرغم من ظروفهما الصعبة، فإنهما يركزان كل طاقتهما على حبهما الأول كرة القدم عندما تصل أكاديمية أسباير إلى المخيم لاختيار لاعبين لبطولة دولية، والعمل من إخراج علي العربي.

فيلم "كباتن الزعتري" شارك في أكثر من 82 مهرجان حول العالم، وترشح لأكثر من 15 جائزة دولية، وشهد عرضه العالمي الأول في مهرجان صاندانس السينمائي الدولي، حيث حصل على المركز الثاني ضمن قائمة أفضل أفلام في المهرجان.