تفاصيل يرويها تركي آل الشيخ عن فيلم تشيللو

الاثنين 25 أكتوبر 2021 03:46:44
تفاصيل يرويها تركي آل الشيخ عن فيلم "تشيللو"

أزاح رئيس هيئة الترفيه بالسعودية، المستشار تركي آل الشيخ، اليوم الإثنين، الستار عن تفاصيل أول فيلم سينمائي مستمد من روايته "تشيللو" مع انتهاء تصوير مشاهد الفيلم.

ونشر سلسلة تغريدات عبر "تويتر"، قال فيها: "في أجواء سرية وعلى مدى سنتين من الكتابة والاتصالات والغوص في عالم السينما من مخرجين ومنتجين وشركات … انتهيت أمس من تصوير آخر مشهد من فيلمي الاول تشيللو الذي استغرق الاعداد له شهور وتم تصويره في ٨ أسابيع".

وأضاف: "70% من الفيلم تم تصويره في المملكة بين الرياض وضرما والعلا و30 في اوروبا… بشركة وطنية سعودية.. عمل في هذا الفيلم أكثر من ٢٠٠ سعودي وتدربوا وهذا واجب علينا… في المساعدة في التصوير وتعلموا على يد أكبر المخرجين ومدراء التصوير في المكياج وفي الملابس وفي الديكور".

وتابع: "الفيلم من إخراج مخرج أمريكي كبير… وانتاج رزام وبروديوسر أمريكي كبير للأشراف… ومدير تصوير ايطالي امريكي عالمي … وخبراء صوت وموسيقى واضاءة ومشاهد خطرة عالميين وشركة عالمية للجرافيكس والتلوين والترويج".

واستدرك: "لن تقل جودته (الفيلم) عن أكبر الافلام في هوليود.. وسيطرح في ٢٠٢٢ م ان شاء الله في السينما اولاً وبلاتفورم بعد ذلك".

ونشر صورًا لعددٍ من المشاركين في الفيلم، علق عليها: "أما عن أبطال الفيلم سأوضحهم قريباً بالتفصيل ولكن الابطال سعوديين وخليجيين وعرب وعالميين … ويوجد من ابطال الفيلم نجم حائز على الاوسكار و ٦٠٪ من ابطال الفيلم سعوديين دعماً لصناعة السينما السعودية … وسيدبلج ل ٧ لغات ويعرض ان شاء الله في سينمات العالم … وبعدها المنصات“.

واختتم تغريداته قائلاً: ”أشكر كل من شارك في العمل من ابطال وكرو وشركة انتاج ومشرفين … اكتشفت ان عالم السينما ليس سهلاً … اسال الله التوفيق في تجربتي الاولى واتمنى ان يحوز على رضاكم … اجتهدت واتمنى النجاح … وقريباً سأنشر تفاصيل أكثر".