بعد وفاته بالسرطان.. من هو الفنان جيمس مايكل تايلر؟

الاثنين 25 أكتوبر 2021 12:38:00
بعد وفاته بالسرطان.. من هو الفنان جيمس مايكل تايلر؟

الفنان جيمس مايكل تايلر أحد أبطال مسلسل فريندز

صدمة كبيرة تلقاها محبي المسلسل الكوميدي الأمريكي الشهير فريندز، بعد إعلان وفاة الفنان جيمس مايكل تايلر عن عمر يناهز 59 عاما بد صراع مع مرض السرطان.

جيمس اشتهر بدور "جانثر" في المسلسل الكوميدي Friends، وغاب عن الأضواء في الفترة الأخيرة بسبب إصابته بالسرطان من الدرجة الرابعة، ففضل أن يقضي آخر أوقاته بصحبة عائلته.

من هو جيمس مايكل تايلر؟

جيمس مايكل ولد في 28 مايو 1962 في جرينوود بولاية ميسيسيبي بأمريكا، مات والداه وهو في سن صغير وعاش مع شقيقته ودرس الجيولوجيا وتخرج في جامعة كليمسون، وكان عضوا في مسرح الجامعة لأنه أحب التمثيل منذ طفولته.

عام 1988 أنتقل لـ لوس أنجلوس وعمل كمساعد في الإنتاج في فيلم Fat Man and Little Boy، وبعدها عمل كمساعد مخرج.

قدم بعدها جيمس مايكل تايلر عدة أدوار صغيرة في أفلام : The Disturbance at Dinner، Foreign Correspondents، Motel Blue.

دوره في مسلسل فريندز

شهرته الحقيقية جاءت عام 1994 حينما شارك بدور "جانثر" في المسلسل الشهير "أصدقاء"، حيث لعب دور مدير مقهى جينيفر أنيستون، ورغم انه لم يحصل على مساحة كبيرة مثل أبطال المسلسل إلا انه شخصيته كانت معروفة ومحبوبة لدى جمهور المسلسل.

عام 1995 تزوج جيمس مايكل تايلر حببته باربارا شادسي، الثنائي انفصل عام 2003، ثم وقعا أراق الطلاق سنة 2014، وبعدها من جينيفر كارنو في 2017.

سبب وفاة جيمس مايكل تايلر

وذكر بيان صادر عن مدير أعمال جيمس مايكل تايلر، أنه توفي بسلام في منزله في لوس أنجلوس صباح الأحد، وذلك بعد تشخيص إصابة تايلر بسرطان بسرطان البروستاتا المتقدم في عام 2018 والذي انتشر لاحقًا إلى عظامه، وقال مدير أعماله: "أراد مساعدة أكبر عدد ممكن من الناس، فقد شارك قصته بشجاعة وأصبح ناشطًا لمن لديهم مشكلات في البروستاتا لإجراء فحص دم مبكرًا في سن الأربعين".

وقال مدير أعمال الراحل، إن أحباء مايكل عرفوه كممثل وموسيقي ومدافع عن التوعية بالسرطان وزوج محب.

وكان الراحل جيمس مايكل تايلر قد قال في مقابلة مع كريج ميلفن مؤخرًا، أنه تم تشخيصه بسرطان البروستاتا في سبتمبر 2018، وأكد أنه كان في عمر الـ56 في هذا الوقت، وعندما قرأ الأرقام الخاص بالفحوصات علم أن هناك شيئا خطيرا على وشك معرفته، وبالفعل تواصل معه طبيبه وأكد له أن السرطان قد انتشر في عظامه، وأكد أن إصابته بالسرطان كانت في المرحلة الرابعة، وهي مرحلة متأخرة، ولفت إلى أنه تزامنًا مع وباء كورونا، وتلقيه العلاج الكيميائي، تدهورت حالته الصحية حتى أنه لم يعد يستطيع المشي.

يذكر أن آخر ظهور لتايلر كان عبر تطبيق Zoom خلال حلقة لم الشمل الاستثنائية "friends reunion"، وقال عن العرض: "كانت أكثر 10 سنوات لا تنسى في حياتي، بصراحة لم أكن أتخيل تجربة أفضل.. كل هؤلاء النجوم كانوا رائعين وكانوا سعداء بالعمل معهم، لقد شعرت بخصوصية كبيرة للغاية".