خسائر الحوثي في الحديدة تكشف خيانة الشرعية في مأرب

الاثنين 25 أكتوبر 2021 23:59:00
خسائر الحوثي في الحديدة تكشف خيانة الشرعية في مأرب

تلقت المليشيات الحوثية المدعومة من إيران خسائر متتالية في جبهات الحديدة طيلة الأيام الماضية ولم تستطع إحراز أي تقدم يذكر في مواجهة القوات المشتركة التي قصفت تجمعات حوثية اليوم الاثنين، وأرغمتها على التراجع في جبهتي الصالح والكيلو 16، وهو ما يبرهن على أن العناصر المدعومة من إيران ليس لديها القوة العسكرية التي تجعلها تسيطر على محافظات الشمال ووصولا إلى الهيمنة على غالبية جبهات محافظة مأرب.

في الوقت الذي وجهت فيه القوات المشتركة ضربات قاسمة للمليشيات الحوثية في الحديدة وكذلك الوضع بالنسبة للقوات المسلحة الجنوبية التي أجهت محاولات المليشيات التقدم نحو جبهات الضالع ولحج الأسبوع الماضي، كانت الشرعية تهرب من جبهات مأرب وكذلك عدد من المواقع الإستراتيجية في محافظة شبوة الواقعة تحت سيطرتها، هو ما يؤكد على مدى حالة التراخي وعدم الرغبة في مواجهة عناصر إيران التي تحاول الظهور بمظهر الطرف القوي بفعل خيانة الشرعية.

شهدت جبهات الحديدة طيلة الأيام الماضية مواجهات صعبة بين القوات المشتركة والعناصر المدعومة من إيران وأضحت المليشيات أكثر قدرة على توجيه ثقلها العسكري إلى جبهة الساحل الغربي بعد أن تمكنت من السيطرة على المنافذ التي تمكنها من توصيل عناصرها الإرهابية إلى الغرب أو الجنوب، لكن بالرغم من ذلك فإنها لم تستطع أن تحرز أي تقدم يذكر بل أن بيانات القوات المشتركة تشير إلى أنها تلقت خسائر فادحة.

لم تبذل الشرعية الإخوانية أي جهود من شأنها الضغط على المليشيات الحوثية لتنفيذ اتفاق الحديدة في حين أن القوات المشتركة لعبت الدور الأبرز في مواجهة الهجمات المتتالية للعناصر المدعومة من إيران، إضافة لكونها فضحت جرائمها، ولعبت المنظمات الإغاثية التابعة للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة دورا لا يقل أهمية على مستوى مواجهة الأوضاع الإنسانية الكارثية التي تسببت فيها المليشيات، واكتفت الشرعية بالتغريدات والبيانات الدبلوماسية التي لم تكن لديها أي مردود على أرض الواقع.

وبحسب وسائل إعلام عربية فإن ثلاجات مستشفيات صنعاء وذمار العسكرية والعامة تعج بجثث قتلى مليشيا الحوثي، وأن غالبية القتلى ينتمون إلى محافظات الحديدة وحجة وعمران، مشيرة إلى وجود أكثر من 400 جثة في مستشفيات صنعاء وحدها، إضافة إلى نحو 200 جثة في ذمار.

وجهت القوات المشتركة، اليوم الاثنين، ضربات مباشرة إلى تمركزات لمليشيات الحوثي المدعومة من إيران، في مدينة الحديدة، بجبهتي الصالح وكيلو 16، ونجحت ضربات القوات المشتركة في إيقاع خسائر بشرية ومادية بمواقع المليشيات الإرهابية، وإخماد تحركاتها العدائية.

كما منعت القوات المشتركة، أمس الأحد، محاولة مسلحي مليشيات الحوثي المدعومة من إيران، تنظيم دفاعاتها بالقرب من خطوط التماس في جبهة حيس بمحافظة الحديدة، حيث دفعت المليشيا الإرهابية بمسلحيها إلى التمركز بجوار خطوط التماس جنوب مديرية حيس، ورصدتها القوات المشتركة بدقة، وتعاملت معها بحسم.

وكذلك تصدت وحدات القوات المشتركة، أمس الأحد أيضًا، لتحركات عدائية من مليشيات الحوثي المدعومة من إيران غرب مركز مديرية التحيتا في محافظة الحديدة، واشتبك الطرفان إثر محاولة تسلل عناصر المليشيا إلى الخطوط الأمامية لجبهة القتال، وأحبطت تقدم الحوثيين الإرهابيين، وكبدتهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وقبلها بيوم واحد تلقت مليشيا الحوثي المدعومة من إيران خسائر بشرية ومادية جديدة في مدينة الحديدة، جراء تصعيدها العسكري المتواصل، حيث دارت الاشتباكات في جبهات مدينة الحديدة حيث وجهت القوات المشتركة ضربات مركزة لأوكار لمليشيات الحوثي الإرهابية، جراء تحركات عدائية.