انطلاق اجتماع وزراء إعلام الدول الداعية لمكافحة الإرهاب في أبوظبي

الاثنين 28 مايو 2018 22:24:12
انطلاق اجتماع وزراء إعلام الدول الداعية لمكافحة الإرهاب في أبوظبي

جانب من اجتماع وزراء إعلام الدولة العربية الداعية لمكافحة الإرهاب

شبكة العين

انطلق في العاصمة الإماراتية أبوظبي، بعد ظهر اليوم الإثنين، اجتماع وزراء إعلام الدولة العربية الداعية لمكافحة الإرهاب؛ السعودية والإمارات ومصر والبحرين، لمناقشة سبل تنسيق المواقف وتطوير آليات التعاون لمواجهة آفة دعم وتمويل واحتضان التطرف والإرهاب.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، قد استقبل في قصر البطين بأبوظبي، وزراء إعلام الدول الداعية لمكافحة الإرهاب المشاركين في الاجتماع الرباعي.

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، دور الإعلام المحوري فى محاربة التطرف والإرهاب، قائلا إن "محاربة التطرف والإرهاب إعلاميا وفكريا لا تقل أهمية عن محاربته أمنيا وعسكريا، ولا بد من استراتيجيات استباقية قائمة على شرح مفاهيم ومضامين الخطاب الإسلامي الداعي إلى السلام والتسامح وبث روح الأمل والإيجابية".

ودعا وزراء الإعلام إلى تطوير الاستراتيجيات والخطط الإعلامية بما يضمن الوصول الأفضل إلى الرأي العام بفئاته كافة، ويقطع الطريق على أصحاب الأفكار المتطرفة عبر تفعيل جميع الأدوات الإعلامية وخاصة أدوات الإعلام الجديد التي باتت الوسيلة الأفضل لمخاطبة الجمهور وتحديدا فئة الشباب التي تستهدفها التنظيمات الإرهابية.

وحضر اللقاء كل من الدكتور عواد بن صالح العواد وزير الثقافة والإعلام في المملكة العربية السعودية والدكتور علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام في مملكة البحرين ومكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بجمهورية مصر العربية، إلى جانب الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ومن المقرر أن يتضمن جدول أعمال الاجتماع تنظيم ندوة فكرية بعنوان "شرق أوسط بلا إرهاب" بمشاركة وزراء الإعلام في الدول الأربع و5 من كبار الإعلاميين والمفكرين من كل دولة من الدول المشاركة، وخلال الندوة سيتم طرح موضوع كيفية القضاء على الإرهاب في الشرق الأوسط بشكل جذري.