أجمل مدن الجنوب السعودي السياحية 2021.. شواطئ ساحلية وطبيعة خلابة

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 10:07:00
 أجمل مدن الجنوب السعودي السياحية 2021.. شواطئ ساحلية وطبيعة خلابة

الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية - أرشيفية

تضم المملكة العربية السعودية مجموعة من المدن الساحلية، وتعد مدن الدمام وجدة والخبر من أجمل مدن الجنوب السعودي السياحية 2021، ويرصد أبرز ما تحتويه تلك المدن في السطور القادمة:

أجمل مدن الجنوب السعودي السياحية

مدينة الدمام

تعد مدينة الدمام من أجمل مدن الجنوب السعودي السياحية 2021، لاحتوائها على العديد من الأماكن السياحية وتتمتع بإطلالة رائعة على الخليج العربي وتحتوي على شاطئ من أجمل شواطئ العالم، كما تحتوي على مناطق أثرية كثيرة ومتنوعة وهي مدينة عريقة.

وتحظى مدينة الدمام بوجود شاطئ وكورنيش رائع تصلح للنزهات والعطل في نهاية الأسبوع، وتحتوي على صالة للعب البنج بونج والبلياردو ويمكن ممارسة الرياضة الشاطئية مثل كرة القدم كما يوجد بها ركن ألعاب للأطفال ومقاهي ومطاعم ومراكز للتسوق، كما تحتوي على أشجار النخيل والمسطحات الخضراء.

وفي مدينة الدمام، يوجد بها متاحف وجزيرة تسمى المرجان وجزيرة صناعية رائعة يمكن الصيد وركوب القوارب بها، بالإضافة إلى قرية تسمى الدولفين بالقرب من الكورنيش ويحبها العائلات والأطفال، وبها مدينة ملاهي وسيرك ويتم تقديم عروض الدولفين الرائعة وتستطيع الاستجمام والهدوء وركوب اليخت في هذه المدينة ويمكن القيام برحلة ومغامرة لا مثيل لها.

مدينة الدمام السعودية

أشهر مدن الجنوب السعودي السياحية 2021

ومن بين المناطق الخضراء في السعودية، والتي تعد من أجمل مدن الجنوب السعودي السياحية 2021، غابة رغدان وتوجد في الباحة وهي قمة جبلية المغطاة بالشجيرات وتعتبر من أشهر الغابات الموجودة في الوطن العربي نظرًا لتمتعها بأشجار كثيفة متعددة وإذا كنت تريد التنزه في رحلة ترفيهية مع الأصدقاء والعائلة يمكنك ذلك ببساطة.

1. مدينة الطائف

كما تعد مدينة الطائف متميزة بالطبيعة الجميلة ووجود الجبال المغطاة بالأشجار والمزارع والخضروات والفواكه، وجبال ألمع التي تعد منطقة جبلية رائعة مكسوة بالبساط الأخضر تحتوي على جداول المياه والأودية والعيون العذبة، م تشييدها من الحجارة والطين والأخشاب وتربط بين بلاد الشام واليمن وتمر بمكة والمدينة.

مدينة الطائف من أشهر مدن الجنوب السعودي السياحية

2. مدينة جيزان

كما توجد في مدينة جيزان جبال فيفاء شكلها عبارة عن جبل هرمي واحد إلا أنها في الحقيقة هي عدة جبال ملتصقة معًا مما يعطيها مظهر خلاب، وتتميز بالطقس الرائع ومن ضمن أسماء الجبال هناك جبل جار القمر وتعتبر جنة الله على الأرض حيث تحتوي على خضراء ومزارع رائعة الجمال والتربة بها خصبة.

مدينة جيزان السعودية

3. مدينة جدة

ومن بين أجمل مدن الجنوب السعودي السياحية 2021، مدينة جدة حيث تحتوي على شاطئ رائع وتم تسميتها بعروس البحر الأحمر نظرًا لشاطئها الخلاب وتحتوي على العديد من الأسواق الشعبية والمطاعم المشهورة وبها أماكن ترفيهية وحدائق للاسترخاء رائعة وخلابة، وتعتبر من أفضل المدن الموجودة في السعودية وتطل على ساحل البحر الأحمر وموجودة بين مدينة ينبع والوجه.

وتشبه مدينة جدة في جمالها جزر المالديف حيث تدرج فيها المياه من شدة النقاء إلى عدة ألوان وتحتوي هذه المدينة على عدة جزر.

مدينة جدة في السعودية من أشهر مدن الجنوب السياحية

4. مدينة الخبر

أما مدينة الخبر، فتعد من أشهر مدن الجنوب السعودي السياحية في 2021، فتحتوي على شاطئ مميز وتستطيع فيها الاستمتاع فيها بالرمال الذهبية والمياه النقية، كما يوجد بها كل مقومات الجمال والمظاهر الطبيعية الخلابة والمنتجعات والفنادق الراقية ويمكن القيام بعدة أنشطة مختلفة مثل ركوب المظلات وحضور مهرجانات وعروض رائعة بها.

مدينة الخبر