الزُبيدي لسفراء أوروبا: ندعم السلام ونساند الحكومة لتوفير الخدمات

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 13:29:00
الزُبيدي لسفراء أوروبا: ندعم السلام ونساند الحكومة لتوفير الخدمات

الرئيس عيدروس الزُبيدي مع وفد سفراء الاتحاد الأوروبي

ثمن الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، جهود البعثات الدبلوماسية الأوروبية الداعمة للسلام وإنهاء الصراع وحرصها على تطبيق اتفاق الرياض.

ودعا خلال استقباله، وفدًا من سفراء دول الاتحاد الأوروبي، في العاصمة عدن، اليوم الأربعاء، إلى تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، مؤكدًا جاهزية المجلس للعودة إلى طاولة المفاوضات واستكمال بنود الاتفاق، على رأسها خروج مليشيات الشرعية الإخوانية من محافظتي أبين، وشبوة، ووادي حضرموت، وهيكلة وزارتي الدفاع والداخلية.

وأشار الرئيس الزُبيدي إلى دور المجلس الانتقالي الجنوبي، والقوات المسلحة الجنوبية في مكافحة الإرهاب وحماية ممرات الملاحة الدولية في خليج عدن، والبحر الأحمر.

وشدد على مساندة المجلس الانتقالي الجنوبي، جهود المبعوث الأممي للتوصل إلى وقف إطلاق النار، وبدء عملية سلام شاملة لإنهاء الصراع، بمشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي بصفته ممثلًا لشعب الجنوب.

وعبر عن دعمه حكومة المناصفة، مطالبًا بعودة وزراء الحكومة لممارسة مهامهم من العاصمة عدن، لأداء الحكومة واجباتها في تطبيع الوضع وتوفير الخدمات.

وأشاد سفراء الاتحاد الأوروبي بمواقف المجلس الانتقالي الجنوبي الداعمة لاستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والمساندة للحكومة في أداء مهامها من العاصمة عدن.

وأدانوا تفجير منطقة حجيف في مديرية التواهي بالعاصمة عدن، بسيارة مفخخة، في جريمة إرهابية استهدفت محافظ العاصمة عدن، ووزير الزراعة، مؤكدين تضامنهم مع جهود محافظ عدن في جهوده لإعادة الاستقرار إلى المدينة.

شارك في الوفد الأوروبي الزائر، نائب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في اليمن، ماريون لاليس، ‎والسفير الفرنسي لدى اليمن جان ماري صفا، والسفير الألماني هيوبرت ياغر، والسفير الهولندي ‎بيتر ديريك هوف، والمبعوث السويدي بيتر سمنبي.