رضا عبدالعال: الفار مش شغال في الدوري واللي خايف من النقد يقعد في بيتهم

الخميس 28 أكتوبر 2021 14:04:00
رضا عبدالعال: الفار مش شغال في الدوري واللي خايف من النقد يقعد في بيتهم

لاعب الأهلي والزمالك السابق ومنتخب مصر رضا عبد العال

تصدر لاعب الأهلي والزمالك السابق ومنتخب مصر رضا عبد العال، محركات البحث، بعد تعليقاته على مباراة الأهلي والإسماعيلي في انطلاقتهما بالدوري المصري الممتاز 2021-2022، والتي انتهت بفوز الأحمر 4-0.

وقال عبد العال إن الجنوب إفريقي بيرسي تاو مهاجم فريق الأهلي كان "قنبلة" خلال مباراة الإسماعيلي، بعد أن نجح في تسجيل هدفين في أول مشاركة له مع الأهلي، إضافة إلى إلغاء الهدف الثالث له بداعي التسلل.

أبرز تصريحات رضا عبد العال

كما احتد عبدالعال في النقاش مع رضا البلتاجي، الحكم السابق؛ بسبب الحالات التحكيمية في مباراة الأهلي والإسماعيلي، حيث رأى عبد العالم أن ركلة جزاء الأهلي جاءت بسبب شد مروان الصحراوي، لاعب الإسماعيلي، لميكسيوني، جناح الأحمر، في منطقة الجزاء، بينما رأى البلتاجي أن ركلة الجزاء احتسبت بسبب عرقلة من القدم، ليرد عبدالعال "إنت كده مشفتش الماتش يا كابتن".

وأضاف عبد العال أنه لم يكن هناك تطبيق لتقنية الفار، وهو عكس ما رآه المشاهدون جميعا في احتساب هدف الأهلي بعد الرجوع للفار، وساق عبد العال دليلا على حديثه قائلا "من المستحيل أن يحتسب الحكم محمد عادل ضربة جزاء ميكيسوني من أول مشاهدة، لأن الجميع لاحظ وجود التحام بين مروان الصحراوي ولاعب الأهلي في الإعادة التليفزيونية، ومن المنطقي ألا يحتسب الحكم اللعبة، وينبهه حكم الفيديو لها، ويراجعها فيحتسبها، وليس العكس، وبالتالي لا توجد تقنية فيديو بالدوري".

وأوضح أن حالة الطرد التي تعرض لها إليو ديانج لاعب الأهلي كانت تستوجب بطاقة حمراء مباشرة، وليس بطاقة صفراء ثانية ثم يطرد ببطاقتين، وعاتب حكم المباراة أن هذا التدخل استوجب طرد بوجبا لاعب مانشستر في مباراة ليفربول، وتابع "الحكم مارضاش يطرده عشان مايخدش إيقاف ماتشين، فيهم ماتش الزمالك، وكده ياخد إيقاف ماتش واحد".

وانتقد عبد العال تصريحات سامي قمصان المدرب العام للنادي الأهلي، الذي قال إنه مندهش من انتقاد بعد الجماهير والنقاد أداء موسمياني الموسم الماضي، بخاصة بعد فوزه على الإسماعيلي برباعية، وقال عبد العال "احمدو ربنا إنكوا شغالين في النادي الأهلي، أنت يا عم سامي الفترة اللي فاتت دي جمهور الأهلي عمره ما قلب على النادي إلا لما شاف المستوى تراجع، لو هتخافوا من النقد اقعدوا في بيوتكوا بقا، يا عم احنا بنتكلم كلام مقنع، دلوقتي أنت خسرت الدوري ليه كان أسهل دوري وكان أسهل بطولة سوبر، احنا هنضحك على بعض".

رضا عبدالعال ينتقد سامي قمصان ويؤكد أن ديانج يستحق طردا مباشرا