كل ما تريد معرفته عن مول السعودية.. تكلفته تصل لـ 16 مليار ريال

الخميس 28 أكتوبر 2021 14:57:00
كل ما تريد معرفته عن مول السعودية.. تكلفته تصل لـ 16 مليار ريال

المخطط المتوقع لمول السعودية الجديد

صرح الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم القابضة، آلان بجاني، أن الشركة ستباشر الأعمال الإنشائية في مول السعودية غدا بحجم استثمارات يبلغ 16 مليار ريال.

جاء ذلك على هامش فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار، أن الشركة تعمل على مباشرة الأعمال الإنشائية في مول السعودية، والتي يصل حجم استثماراتها إلى 16 مليار ريال سعودي.

وعن قيمة استثمارات شركة ماجد الفطيم القابضة في مول السعودية أوضح أنها ستتم بـ16 مليار ريال سعودي، ويتم تنفيذ المول الكبير على مدار 4 أعوام.

تفاصيل إنشاء مول السعودية الجديد

ووفقا لما أعلنه الرئيس التنفيذي، فسيكون مول السعودية أحد أكبر استثمارات القطاع الخاص داخل المملكة في قطاع المولات ومراكز التسوق.

وأكد أن شركة "ماجد الفطيم" تعمل في السوق السعودية منذ أكثر من 20 عامًا بقيمة استثمارات 4.6 مليار ريال سعودي حتى الوقت الراهن.

التكنولوجيا الجديدة في مول السعودية

ونوه أن مول السعودية سيكون إضافة كبيرة لقطاع التجزئة في المملكة والعالم، حيث سيكون من المولات القليلة في العالم الذي يعدّ نقلة في صناعة التجزئة.

وتابع:" الشركة تباشر الاستثمار في مراكز توصيل تعمل بتكنولوجيا الروبوتات، وقد تم الانتهاء بالفعل من أول مركز توصيل يعمل بتكنولوجيا الروبوتات للشركة في مدينة جدة في مايو الماضي".

واعتبر أن السعودية تُعدّ السوق الأول في المنطقة حتى خلال فترة التعافي من الجائحة.

وأكد أن وتيرة التعافي في سوق التجزئة داخل السعودية تشهد تحسنًا ملحوظًا، مما يؤكد على قوة الاقتصاد السعودي رغم التحديات التي واجهها العالم جراء أزمة فيروس كورونا.