سيرجي بارخوان مدربا مؤقتا لبرشلونة خلفا لكومان

الخميس 28 أكتوبر 2021 19:40:57
سيرجي بارخوان مدربا مؤقتا لبرشلونة خلفا لكومان

أعلن نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، اليوم الخميس، تولي سيرجي بارجوان مسؤولية الإدارة الفنية المؤقتة للفريق الكتالوني، خلفا للهولندي رونالد كومان، في الوقت نفسه تحدث فيه الصحفي الإيطالي المتخصص في الانتقالات فابريزيو رومانو، عن اقتراب النادي الكاتالوني من التوصل إلى اتفاق مع لاعب وسطه السابق تشافي هيرنانديز، لتولي تدريب الفريق.

وسبق لبارجوان، أو بارخوان، 49 عاما، أن لعب لفريقي برشلونة وأتلتيكو مدريد، وكان المسؤول عن تدريب الفريق الثاني لبرشلونة، ومن المتوقع أن يقود أول مران للفريق في وقت لاحق من اليوم الخميس.

وكشف برشلونة في بيان له عن تولي سيرخي بارجوان، المدرب الحالي للفريق الثاني لبرشلونة، مهمة تدريب الفريق الأول بصورة مؤقتة، وأضاف النادي الكاتالوني: "منصبه كمدرب مؤقت للفريق الأول سينتهي بمجرد تعاقد النادي مع مدرب آخر، خلفا للمدرب رونالد كومان الذي تمت إقالته".

وذكر برشلونة أن بارخوان سيتواجد في مؤتمر صحفي يوم الجمعة، للحديث عن مباراة الفريق أمام ألافيس يوم السبت المقبل، كما سيتواجد أيضا خوان لابورتا رئيس النادي.

وقرر برشلونة رحيل كومان عن الفريق بعد الخسارة أمام رايو فاليكانو صفر - 1 يوم الأربعاء، ليتلقى الفريق الخسارة الرابعة في آخر ست مباريات، بينها مبارة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، إضافة لتراجع أدائه في دوري أبطال أوروبا.

وذكرت صحيفة "سبورت" اليومية، أن برشلونة توصل إلى اتفاق مع أسطورته تشافي لتولي مسؤولية تدريب الفريق. وتخرج تشافي، 41 عاما، من أكاديمية الناشئين في برشلونة وتألق مع الفريق الأول بين عامي 1998 و2015 وفاز بـ25 لقبا مع البارسا، من بينها أربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا وثمانية ألقاب في الدوري الإسباني.

وانتقل تشافي إلى السد القطري حيث أنهى مسيرته من خلاله في 2019 ويتولى حاليا تدريب الفريق بعقد يمتد حتى 2023. وهناك شرط جزائي في عقد تشافي مع السد بقيمة مليون يورو، بعدما أكد في وقت سابق أنه يطمح لتدريب برشلونة يوما ما، وهو رقم ليس كبيرا على النادي الكتالوني.

ولكن برشلونة يحتاج للمزيد من المحادثات مع السد القطري، ومن المنتظر أن يتم الاتفاق قبل نهاية اليوم الخميس. ولم يعلق برشلونة أو تشافي على هذه التكهنات بعد.