كل ما تريد معرفته عن الفيلم المصري سعاد المرشح للأوسكار 2022

السبت 30 أكتوبر 2021 06:03:00
كل ما تريد معرفته عن الفيلم المصري سعاد المرشح للأوسكار 2022

أعلنت نقابة المهن السينمائية المصرية، اختيار فيلم "سعاد" للمخرجة آيتن أمين للمنافسة على جائزة أوسكار 2022 كأفضل فيلم دولي ناطق بلغة أجنبية.

وأفادت في بيانٍ أن الفيلم جاء من بين قائمة الأفلام التي عُرضت أو حاصلة على تصريح للعرض في الفترة من 1 يناير 2021 حتى 31 ديسمبر 2021".

ويؤدي دور البطولة كل من بسنت أحمد وبسملة الغايش، فيما شاركت المخرجة في كتابته مع السيناريست محمود عزت وهو يتناول خلال 96 دقيقة، تأثير العالم الافتراضي على العلاقات الإنسانية والعاطفية. 

قصة الفيلم

ويتحدث الفيلم عن الفروق بين هوية الإنسان ما بين الحياة الواقعية ووسائل التواصل الاجتماعي من خلال شخصية سعاد "19 سنة"؛ فتعيش حياة مزدوجة ما بين حياتها في الواقع واهتمامها بصورها عبر وسائل التواصل الاجتماعي وهى تريد بداخلها أن تعيش حياة مختلفة، إلا أنها تمر بأحداث تحول بين أحلامها وطموحاتها.

وشهد عام 2020 مشاركة الفيلم في الدورة الافتراضية لمهرجان كان بفرنسا، ثم في قسم البانوراما بمهرجان برلين في ألمانيا عام 2021، إلا أنه لم يعرض بعد في دور السينما المصرية.

من جهتها، ترشح كل دولة فيلمًا لتمثيلها في المنافسة بهذه الفئة من جوائز أكاديمية فنون وعلوم السينما الأمريكية على أن يتم إعلان القائمة المختصرة في ديسمبر المقبل ثم القائمة النهائية في فبراير.

ويُقام حفل إعلان وتوزيع جوائز الدورة 94 للأوسكار في 27 مارس 2022 بمدينة لوس أنجلوس الأمريكية.