موعد مباراة الجزائر وجيبوتي القادمة في تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

السبت 30 أكتوبر 2021 15:10:00
 موعد مباراة الجزائر وجيبوتي القادمة في تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

لاعبو منتخب الجزائر لكرة القدم - أرشيفية

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، إقامة مباراة منتخب بلاده المرتقبة أمام جيبوتي، ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة، يوم الجمعة 12 نوفمبر المقبل، على ستاد القاهرة الدولي بالعاصمة المصرية.

موعد مباراة الجزائر وجيبوتي المقبلة في تصفيات كأس العالم 2022

وتقام المباراة يوم الجمعة 12 نوفمبر المقبل في تمام الساعة الثالثة ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، الواحدة ظهرا بتوقيت الجزائر، الثانية ظهرا بتوقيت القاهرة، الرابعة ظهرا بتوقيت أبو ظبي.

وأوقعت قرعة تصفيات كأس العالم منتخب الجزائر في المجموعة الأولى، إلى جانب جيبوتي وبوركينا فاسو والنيجر، كانت مباراة الدور الأول بين المنتخبين انتهت بفوز كاسح لمحاربي الصحراء بنتيجة 8-0.

ترتيب مجموعة الجزائر في تصفيات كأس العالم 2022 إفريقيا

ويتصدر "الخضر" المجموعة الأولى بالتصفيات، برصيد 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد، بالتساوي مع بوركينا فاسو، قبل مباراة حاسمة ومصيرية بينهما في الجولة الأخيرة، في المقابل، يتذيل منتخب جيبوتي ترتيب المجموعة بدون رصيد من النقاط بعد الخسارة في أول 4 جولات.

وفي الجولة الثالثة، أمطر المنتخب الجزائري شباك ضيفه النيجري بنتيجة 6-1 في المباراة التي جمعتها ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم لكرة القدم "قطر 2022".
وتناوب على تسجيل سداسية "محاربي الصحراء" كل من رياض محرز "هدفين" في الدقيقتين 27 و60، وسفيان فيغولي (د.47)، والنيجري زكريا سليماني بالخطأ في مرماه (د.70) وإسلام سليماني "هدفين" في الدقيقتين 76 و88، فيما سجل هدف الضيوف الوحيد دانييل سوسة في الدقيقة الـ50 من عمر اللقاء.

وفاز منتخب الجزائر على النيجر بنتيجة 4-0، مجددا على ملعب جينرال سيني كونتش، في الجولة الرابعة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، وافتتح رياض محرز التسجيل للمنتخب الجزائري في الدقيقة 20 من عمر المباراة، قبل أن يضيف إسلام سليماني الهدف الثاني في الدقيقة 33، وفي الدقيقة 48 سجل إسماعيل بن ناصر الهدف الثالث لمنتخب الجزائر، قبل أن يختتم بغداد بونجاح أهداف المباراة في الدقيقة 54.

وبذلك يحقق منتخب الجزائر انتصاره الثالث في التصفيات الأفريقية، ليحتل صدارة المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف أمام بوركينا فاسو صاحب المركز الثاني. في المقابل، توقف رصيد منتخب النيجر عند 3 نقاط في المركز الثالث وقبل الأخير، بينما يحتل منتخب جيبوتي المركز الرابع بلا رصيد من النقاط.

وسيكون على منتخب الجزائر الفوز بمباراته المقبلة أمام جيبوتي، على ملعب الأخير، ثم الانتصار على بوركينا في الجولة الأخيرة من أجل التأهل إلى المرحلة الفاصلة من المونديال.