جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2022: فينيسيوس بلاحف بنزيما على الصدارة

السبت 30 أكتوبر 2021 23:22:18
جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني 2022: فينيسيوس بلاحف بنزيما على الصدارة

استمر تألق البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد، في الموسم الحالي، واقترب من المنافسة على لقب هداف الدوري الإسباني، خلف زميله الفرنسي كريم بنزيما.

وسجل فينيسيوس جونيور هدفين قاد بهما ريال مدريد للفوز على إلتشي بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الأخير، في الجولة الـ12 من منافسات الدوري الإسباني، ليصل فينيسيوس جونيور إلى الهدف السابع له في الموسم الحالي من الدوري الإسباني، ليتفوق على ما حققه في الموسمين الماضيين.
وخلال موسمين كاملين، سجل اللاعب البرازيلي 6 أهداف في الدوري الإسباني، قبل أن ينجح في تسجيل 7 أهداف بعد مرور الثلث الأول فقط من عمر الموسم الحالي. وقفز فينيسيوس إلى المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني برصيد 7 أهداف، بفارق هدفين فقط خلف زميله الفرنسي كريم بنزيما.

واستغل اللاعب البرازيلي غياب بنزيما عن المباراة، حيث فضل الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد، إراحته من المشاركة في تلك المباراة. وتفوق جونيور على 3 لاعبين، هم ميكيل أويارزابال، مهاجم ريال سوسيداد، ولويس سواريز، مهاجم أتلتيكو مدريد، وراؤول دي توماس، مهاجم إسبانيول.

وكان ريال مدريد قد نجح في استعادة روح الانتصارات، واستعاد صدارة جدول ترتيب الدوري الإسباني، بفوزه على مضيفه إلتشي بنتيجة 2-1، اليوم السبت 30 أكتوبر 2021، ضمن منافسات الجولة الثانية عشر من عمر مسابقة الدوري الإسباني.

وتلقى فينيسيوس تمريرة من زميله ماريانو دياز، بعد مرور 22 دقيقة من بداية اللقاء، لينطلق بالكرة نحو منطقة جزاء أصحاب الأرض، قبل أن يسدد أرضية زاحفة تسكن الشباك.

وزاد وضع إلتشي سوءا بتعرض لاعبه راؤول جوتي للطرد في الشوط الثاني بعد تلقيه بطاقة صفراء ثانية، لتزداد صعوبة مهمته في معادلة النتيجة، واستغل الفريق الملكي النقص العددي بإضافة الهدف الثاني عن طريق فينيسيوس أيضا، الذي تسلم تمريرة من لوكا مودريتش، وانطلق بالكرة نحو مرمى إلتشي، قبل أن يراوغ مدافعها ويضع كرة ساقطة من فوق حارس إلتشي.

واستفاد إلتشي من خطأ فادح ارتكبه كاسيميرو بتمرير الكرة بالخطأ، لتتحول إلى هجمة مضادة، قلص منها أصحاب الأرض النتيجة بهدف عبر بيري ميلا.

وجاء ترتيب هدافي الدوري الإسباني كالتالي:

كريم بنزيما برصيد 9 أهداف.

فينيسيوس جونيور – 7 أهداف.

ميكيل أويارزابال – 6 أهداف.

لويس سواريز – 6 أهداف.


راؤول دي توماس – 6 أهداف

ممفيس ديباي – 4 أهداف.

أرنوت جروينفيلد – 4 أهداف

ألفارو جارسيا – 4 أهداف.