العالم الافتراضي Metaverse.. اعرف التفاصيل

الأحد 31 أكتوبر 2021 13:29:00
العالم الافتراضي "Metaverse".. اعرف التفاصيل

شكل العالم الافتراضي ميتافيرس

يشغل العالم الافتراضي أذهان الكثيرين، في الفترة الحالية، لاسيما بعد أن قدّم الرئيس التنفيذي "مارك زوكربيرج" اليوم في مؤتمر كونيكت 2021 السنوي، رؤيته للعالم الافتراضي الكامل "Metaverse" و كيف ستشارك الشركة في بناء هذا المستقبل.

ما هو العالم الافتراضي الجديد ميتافيرس؟

وشرح زوكربيرج، أن العالم الافتراضي الكامل "Metaverse"، سيكون مساحة افتراضية ثلاثية الأبعاد حيث يمكنك مشاركة تجارب فريدة مع أشخاص آخرين، حتى عند عدم التواجد معًا في الواقع، والقيام معًا بأشياء لا يمكن القيام بها في العالم الواقعي.

واشار إلى أن علامتهم التجارية ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمنتج واحد بحيث لا يمكن أن يمثل كل شيء نقوم به اليوم، ناهيك عن المستقبل. بمرور الوقت، معربا عن أمله أن يُنظَر إليهم على أننا شركة العالم الافتراضي الكامل "Metaverse"، قائلا: "أريد أن أرسخ عملنا وهويتنا على ما نبني من أجله".

وتابع: " إلىجانب رؤيتنا للعالم الافتراضي الكامل "Metaverse"، شاركنا اليوم أكثر معلومات حول التقدم الذي حققناه في بعض العناصر الأساسية عبر تقنيات الواقع المعزز والواقع الافتراضي.

تكنولوجيا العالم الافتراضي

وعن أخبار الواقع الافتراضي (VR)، اضاف: "فالواقع الافتراضي في نقطة انعطاف يقودها إصدار Quest 2، حيث تزدهر الألعاب والواقع الافتراضي يصبح اجتماعي أكثر، اللياقة البدنية أصبحت أكثر أهمية ونحن نبني المزيد من الطرق التي يمكن من خلالها استخدام الواقع الافتراضي في العمل. ونواصل الاستثمار في مجتمع المطورين لمساعدتهم على إنشاء تطبيقاتهم واستثمارها من خلال أدوات وميزات جديدة".

واستكمل: "مع وصول الواقع الافتراضي إلى نقطة انعطاف، فإننا نستثمر في التكنولوجيا الأساسية والعمل اللازم لتقديم نظارات الواقع المعزز بالكامل إلى السوق. بينما نعمل على المعدات لتصنيع نظارات الواقع المعزز، فإننا نعمل على تنمية المحتوى والقدرات والمجتمعات التي يمكنها إثراء تجارب فيسبوك اليوم وإلقاء الضوء على مسار نظارات الواقع المعزز".