وفاء مكي عن سبب سجنها: مكنتش في قضية مخلة بالشرف

الاثنين 1 نوفمبر 2021 12:06:00
وفاء مكي عن سبب سجنها: مكنتش في قضية مخلة بالشرف

الفنانة المصرية وفاء مكي

أثارت الفنانة المصرية وفاء مكي الجدل عقب ظهورها مساء أمس في برنامج "نص الكلام"، الذي تقدمه الإعلامية راغدة شلهوب على قناة النهار.

أبرز تصريحات وفاء مكي

ورفضت وفاء مكي الحديث عن تجربة دخولها السجن، وقالت:" مش عايزة أتكلم في موضوع السجن، حاجة فاتت وانتهت من حاجة وعشرين سنة، حنفضل نعيد ونزيد، تجربتي تفيد غيري أو متفيدش غيري كل واحد أدرى بنفسه، أنا مش الناس"، مضيفة:" ابني بيدخل على يوتيوب وبيعرف، أنا مش قضية مخلة بالشرف، وبقول له متثقش في الكلام ده".

وعن سبب دخولها السجن، قالت:" دخلت السجن عشان تعذيب الخادمات؟ حد شافني وأنا بعذبها؟ "يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين".

وتابعت:" لو كنت مشيت على منهجي دلوقتي زمان كانت حاجات كتيرة اتغيرت في حياتي، ربما ربنا عمل كده لحكمة يعلمها، أنقذني من حاجة تانية، الإنسان مسير مش مخير ولا يخطو إلا بإذن الله".

كما كشفت "مكي" سر ارتدائها الحجاب في أحد البرامج، وقالت إنها لم تتحجب، ولكن ارتدت الحجاب لاستضافتها في أحد البرامج الدينية في وقت سابق.

وأضافت :"لبست الحجاب عشان استضافوني في برنامج ديني وكنت بصور في مصر الجديدة  وقالولي مينفعش تطلعي بشعرك ورحت اشتريت ايشارب على حسابي".

وتابعت مكي :"السوشيال ميديا كذابين وأخبارهم كاذبة ودائماً يطلقون شائعات على الشخصيات العامة أبرزها الموت"، مضيفة:" في واحدة بتطلع على السوشيال ميديا، وتقول حنتكلم عن وفاء مكي عايشة ولا ميتة عشان تعمل تريند، أنا دلوقت اختلفت عن الأول، مبردش وبشتري دماغي".

من هي الفنانة وفاء مكي؟

وفاء مكي ممثلة مصرية نن مواليد 12 سبتمبر 1966، حصلت على دبلوم تجارة، وبدأت مسيرتها الفنية في الثمانينيات، ومن أشهر أعمالها التلفزيونية: "ذئاب الجبل، بوابة المتولي، الشارع الجديد، سعد اليتيم، حواري وقصور" وغيرها، كما شاركت في أفلام منها: "المشهد الأخير، الجمالية، ضد الحكومة، إلا ابنتي، لحم رخيص، وغيرها.

وللفنانة وفاء مكي واقعة شهيرة، حيث قضت عقوبة السجن، بعد اتهامها بتعذيب خادمتين، وصدر ضدها في عام 2001 حكم بالسجن 10 سنوات.

وفاء مكي سُجنت في ديسمبر 2001، بعدما قضت محكمة جنايات شبين الكوم بمحافظة المنوفية، بمعاقبتها 10 أعوام مع الشغل والنفاذ، والسجن سنة لكل من والدتها ليلى الفار والفنان أحمد البرعي وابن خالتها سيد الفار وطليقها أيمن الغزالي، وإلزامهم جميعا بالتعويض المدني للمجني عليهما الخادمتين مروة وهنادي فكري عبدالمجيد، وذلك بعد تعذيب الخادمتين واحتجازهما وهتك عرضهما.

وخرجت بعد قضاء 3 سنوات في السجن عام 2004، لتتزوج مرة ثانية وتنجب ابنها "عمر" وتبتعد عن الأضواء.

وفي أول ظهور لها تليفزيوني بعد سجنها؛ أكدت وفاء خلال استضافتها في برنامج "القاهرة اليوم" في مارس الماضي، أنها تلقت عددا من العروض للمشاركة في الأعمال الفنية بعد خروجها من السجن مباشرة، ولكنها اعتذرت بسبب إصابة تعرض لها ابنها، حيث اضطرت للإقامة معه في المستشفى 4 أسابيع متصلة، ما جعلها تعتذر عن تقديم بعض الأعمال الفنية التي عرضت عليها.

وأضافت: "فترة ابتعادي كنت أتابع السينما والممثلين، وعُرض عليّ المشاركة في أعمال كثيرة، لكنني فضلت التواجد مع ابني، والذي كان وقتها صغيرا في السن، وأصيب بفيروس جعلنا نقضي شهرا كاملًا في المستشفى، ومناعته كانت ضعيفة، ونزولي للعمل كان سيجعلني أشعر بتأنيب الضمير".

وقالت وفاء مكي إن دخولها السجن شيء عادي بالنسبة لها، مضيفة: "معنديش أزمة الحمد لله، لكل جواد كبوة، ، لو حطوا صحتي والسجن في كفة فالحمد لله أنا بصحتي، الأنبياء دخلوا السجن واتحبسوا، وبالنسبة لي لما تيجي في صحتي كده تبقى أحسن".‏

يشار إلى أن أخر عمل شاركت فيه الفنانة وفاء مكي هو مسلسل "الكابوس" عام 2015 مع النجمة غادة عبد الرازق.