غدا.. سميرة سعيد تحيي حفلا في مهرجان الموسيقى العربية

الاثنين 1 نوفمبر 2021 17:33:53
غدا.. سميرة سعيد تحيي حفلا في مهرجان الموسيقى العربية

تحيي النجمة المغربية سميرة سعيد غدا الثلاثاء حفلا غنائيا ضمن الدورة الـ 30 لمهرجان الموسيقى العربية بقيادة المايسترو محمد عرام، وتقدم لجمهورها باقة من أجمل أعمالها التي أضاءت مشوارها الفني.

كما يقدم كورال أطفال وشباب مركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد قيادة وتدريب الدكتور محمد عبد الستار والدكتورة داليا حسنين مختارات من مؤلفات الطرب العربي وذلك في السابعة مساء على المسرح الخارجي.

وفى العاشرة صباحا على المسرح الصغير تبدأ جلسات المؤتمر العلمى المصاحب حيث تناقش الجلسة الأولى محور الإبداع المعاصر للموسيقى العربية بين التخت والأوركسترا بحضور ضيف شرف المؤتمر الدكتور راجح داوود (مصر) مقررا، رامي شاهين ( سوريا، ألمانيا)، الدكتور عزيز الورتاني (تونس)، الدكتور عصام معتوق (تونس)، هاني البدري (مصر).

وتنطلق الجلسة الثانية في الثانية عشرة والنصف ظهرًا وتناقش محور الكتابة لآلات الموسيقى العربية بين التخت والأوركسترا بحضور الدكتور عصام الجودر (البحرين) مقررًا، الدكتور عبد الحميد حمام (الأردن)، الدكتورة أحلام أكبر بن الشيخ صالح (الكويت)، الدكتور كمال يوسف على (السودان)، الدكتور مصطفى عباس (العراق).

يذكر أن آخر أعمال سميرة سعيد، أغنية "مون شيري mon chéri" والتي طرحتها مؤخرًا، من كلمات محمد القاياتي، ألحان بلال سرور، وتوزيع هاني يعقوب، ميكس وماستر خالد عز.