جدول ترتيب الدوري الانجليزي 2022 بعد مباريات اليوم: تشيلسي يتصدر وجوارديولا يبرئ التحكيم

الاثنين 1 نوفمبر 2021 23:55:34
جدول ترتيب الدوري الانجليزي 2022 بعد مباريات اليوم: تشيلسي يتصدر وجوارديولا يبرئ التحكيم

شهد ترتيب الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022، بعد نهاية الجولة العاشرة تغيرات دراماتيكية، عقب اكتساح مانشستر يونايتد لتوتنهام بثلاثية، وفوز تشيلسي على نيوكاسل يونايتد، وسقوط مانشستر سيتي وتعادل ليفربول.

ويتصدر تشيلسي ترتيب البريمرليج، بعدما فاز بمباراته بالجولة العاشرة على نيوكاسل 3-0، بينما تعثر مانشستر سيتي أمام كرستال بالاس وخسر 0-2، ومن ضمن مفاجآت الجولة العاشرة كان سقوط ليفربول المتألق بعد خماسيته في مانشستر يونايتد، في فخ التعادل أمام برايتون 2-2، الذي تألق أمام ليفربول وقلب تقدم ليفربول بهدفين ليحول خسارته لتعادل ويسيطر على المباراة، ليحصد نقطة من فريق لا يرحم.

وقال الألماني توماس توخيل المدير الفني لنادي تشيلسي الإنجليزي، إن فريقه كان "ملائما تماما" بالنسبة له منذ يومه الأول في النادي، حيث جاء مقالا من تدريب باريس سان جيرمان الفرنسي في ديسمبر 2020، ليتولى المهمة خلفا لفرانك لامبارد، بعقد يمتد لـ18 شهرا، وسط مخاوف من التعاقد الطويل معه.

وأثبت المدرب الألماني جدارته، وقاد تشيلسي للقب دوري أبطال أوروبا في مايو، ويتصدر فريقه حاليا جدوي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه، بعد فوزه ثماني مرات في أول عشر مباريات من الموسم.

وقال توخيل عن مباراته المقبلة "تحتاج إلى بعض الحظ، لا يمكنك الفوز بدوري أبطال أوروبا من خلال التخطيط والجهد فقط، الأمر لا يسير هكذا، تحتاج إلى الحظ، أنا موجود في هذا المكان نظرا لخبرتي في الأندية الأخرى.

أما بيب جوارديولا، فقال عن هزيمة السيتي أمام كريستال بالاس "استقبلنا الهدف في وقت مبكر، لكن ما هو عدد الفرص التي سنحت لهم؟ الهدف وليس أكثر، وكان لديهم كرات طويلة ودافعوا جيدا وأغلقوا المساحات والثغرات".

وتابع "لم يكن لدينا الكثير من الفرص في الشوط الأول، ولم نخسر بسبب طرد لابورت، يمكن أن تكون حالته بطاقة صفراء أو حمراء، ويعتمد ذلك على قرار الحكم، ولا بسبب هدف جيسوس الملغى، قالوا إن هناك تسللا، ولكننا لم نخسر بسبب ذلك".

وأضاف "نحن بحاجة إلى القيام بكل شيء بشكل صحيح لكن اللاعبين أظهروا الشخصية، للأسف حدث خطأ في العديد من الأشياء، وسارت أشياء كثيرة بشكل خاطئ، وخسرنا المباراة".
وعقب انتهاء الجولة العاشرة جاء الترتيب كالتالي:

تشيلسي 25 نقطة.
ليفربول 22 نقطة.
مانشستر سيتي 20 نقطة.
وست هام 20 نقطة.
آرسنال 17 نقطة.
مانشستر يونايتد 17 نقطة.
وولفرهامتون 16 نقطة.
برايتون 16 نقطة.
توتنهام 15 نقطة.
ليستر سيتي 14 نقطة.
إيفرتون 14 نقطة.
برينتفورد 12 نقطة.
كريستال بالاس 12 نقطة.
ساوثهامبتون 11 نقطة.
أستون فيلا 10 نقطة.
واتفورد 10 نقطة.
ليدز يونايتد 10 نقطة.
بيرنلي 7 نقطة.
نيوكاسل 4 نقطة.
نورويتش 2 نقطة.