جدول ترتيب الدوري السعودي 2022: ضمك يتصدر والهلال يهدر فرصة المطاردة

الأربعاء 3 نوفمبر 2021 21:10:12
 جدول ترتيب الدوري السعودي 2022: ضمك يتصدر والهلال يهدر فرصة المطاردة

تابع عشاق كرة القدم، بخاصة الجماهير السعودية، المباريات الأخرية في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث التقي فريقا الرائد والطائي في تمام الساعة 6 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية، والتقى فريقا الأهلي والباطن الساعة 7:45 مساء بتوقيت المملكة العربية السعودية.

وتمكن الرائد من الفوز برباعية على الطائي، وتعزيز موقفه من منتصف الجدول برصيد 14 نقطة، إلى المركز الرابع برصيد 17 نقطة، ما يتيح له المنافسة على قمة الترتيب، والسعي لحصد لقب الدوري إذا استمر في الأداء القوي، بينما حاول الطائي الهروب من المنطقة المظلمة في القاع الدوري، والتي أصبحت فرقها مهددة بشبح الهبوط، لكن فقده للنقاط الثلاث دفع به إلى قاع الجدول.

أما أهلي جدة فأنهى لقاء الباطن بالتعادل، ليفشل في تجاوز كبوته من الهزائم المتتالية، والاستمرار في صحوته الأخيرة التي انتهت بفوزين وتعادل، حيث فشل في الوصول لمنطقة دافئة في وسط الجدول، وقاتل الباطن للهروب من قاع الجدول، في المركز الـ14، قبل الأخير بمركزين، حيث رفعته نقطة التعادل إلى الـ12، وهو أمر جيد مؤقتا.

وقبل أيام تمكن فريق ضمك من استعادة قمة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، بعد ما حقق الفوز على منافسه الاتفاق بهدف دون رد، أحرزه عبدالله العمار في الدقيقة 68 من عمر المباراة، بينما واصل فريق النصر نزف النقاط بتعادل جديد أمام الفيحاء بنتيجة 1-1، فيما حقق التعاون فوزًا مثيرًا على أبها بهدفين دون رد.
وعاد نادي الاتحاد إلى سكة الانتصارات مرة أخرى في بطولة الدوري السعودي، بالفوز على الحزم بهدف نظيف، في الجولة العاشرة من المسابقة، بعد أن خسر في الجولة التاسعة من الشباب بثنائية نظيفة، وقبلها تعادل مع ضمك بهدف لمثله، لكن الفوز على الحزم لم يمنحه فرصة تخطي ضمك وتصدر الترتيب.

ضمك – 21 نقطة
الاتحاد - 20 نقطة
الشباب- 18 نقطة
الرائد – 17 نقطة
الهلال – 16 نقطة
الفيحاء – 14 نقطة
النصر – 13 نقطة
الأهلي – 12 نقطة
الفتح – 12 نقطة
الفيصلي – 11 نقطة
الحزم – 10 نقاط
الباطن – 10 نقاط
الاتفاق – 10 نقاط
أبها – 10 نقاط
التعاون – 7 نقاط
الطائي – 7 نقاط