ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا اليوم: ليفربول يحجز مقعده بدور الـ16

الخميس 4 نوفمبر 2021 00:37:00
ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا اليوم: ليفربول يحجز مقعده بدور الـ16

انتهت مواجهات الجولة الرابعة من بطولة دورى أبطال أوروبا، اليوم الأربعاء 3 نوفمبر، والتي استطاع بعض الفرق حسم تأهله خلال هذه الجولة، إلى دور الـ16 ، في البطولة الأغلى قاريا لفرق أوروبا.

والتقى ريال مدريد ضد شختار، وميلان ضد بورتو، وسبورتينج ضد بشكتاش، ودورتموند ضد أياكس، وليفربول ضد أتليتيكو مدريد، والإنتر ضد شريف، وليبزبج ضد باريس سان جيرمان، ومانشستر سيتي ضد كلوب بروج.

ولحق ليفربول الإنجليزي بالمتأهلين رسميا، بعد فوزه على أتليتيكو مدريد الإسباني، ليتصدر المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة، بينما حل بورتو البرتغالي في المركز الثاني بعد تعادله مع ميلان 1-1، في حين ظل أتليتيكو في المركز الرابع برصيد 4 نقاط، ويتذيل ميلان المجموعة برصيد نقطة وحيدة.

وتأهل أمس بايرن يميونيخ بعد فوزه على بنفيكا البرتغالي على ملعب أليانز أرينا، ضمن المجموعة الخامسة، التي تصدرها برصيد 12 نقطة، بعد الانتصار في 4 جولات.

وأيضا تأهل يوفنتوس بعد فوزه على زينيت سانت بطرسبرج، متصدرا المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة، وكذلك ضمن تشيلسي إحدى بطاقتي التأهل بعد فوزه على نظيره مالمو السويدي، على ملعب مالمو ستاديون، ضمن فعاليات الجولة نفسها بالمجموعة الثامنة، برصيد 9 نقاط.


وبعد انتهاء الجولة الرابعة أصبح ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا كالتالي:

المجموعة الأولى
مانشستر سيتي 9 نقاط، باريس سان جيرمان 8، كلوب بروج 4، لايبزيج 0.

المجموعة الثانية
ليفربول 12، بورتو 5، أتلتيكو مدريد 4، ميلان 1.

المجموعة الثالثة
أياكس أمستردام 12، بروسيا دورتموند 6، سبورتنج لشبونة 6، بشكتاش 0.

المجموعة الرابعة
ريال مدريد 9، إنتر ميلان 7، شيريف ترياسبول 6، شاختار دونيتسك 1.

المجموعة الخامسة
بايرن ميونخ 12، برشلونة 6، بنفيكا 4، دينامو كييف 1.

المجموعة السادسة
مانشستر يونايتد 7، فياريال 7، أتالانتا 5، يونج بويز 3.

المجموعة السابعة
سالزبورج 7، ليل 5، فولفسبورج 5، إشبيلية 3.

المجموعة الثامنة
يوفنتوس 12، تشيلسي 9، زينيت سان بطرسبرج 3، مالمو 0.

ويتكون دور مجموعات دوري أبطال أوروبا من 32 فريقا تم توزيعهم على 8 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 فرق، ويتأهل مع نهاية دور المجموعات الفرق الحاصلة على المركزين الأول والثاني، ويتحول أصحاب المركز الثالث إلى الدوري الأوروبي.

يتحول بعد ذلك دوري أبطال أوروبا إلى نظام خروج المغلوب، حيث يواجه كل فريقٍ آخر ذهابًا وإيابًا، ويتأهل الفائز للدور التالي، وتكون المواجهات ذهابا وإيابا حتى النهائي الذي يُلعب من مباراة واحدة.