ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا: ليفاندوفسكي ينهي الجولة الرابعة متصدرا

الخميس 4 نوفمبر 2021 00:40:12
ترتيب هدافي دوري أبطال أوروبا: ليفاندوفسكي ينهي الجولة الرابعة متصدرا

تابع الملايين من عشاق كرة القدم، مواجهات الجولة الرابعة من بطولة دورى أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء 2 نوفمبر، والتي استطاعت بعض الفرق من حسم تأهلها خلال هذه الجولة، إلى الأدوار الإقصائية، في البطولة الأغلى قاريا لفرق أوروبا.

وحسم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونخ الألماني وهداف دوري أبطال أوروبا نسخة 2020، تصدر هدافي دوري الأبطال 2022، برصيد 8 أهداف، حيث سجل ثنائيتين ضد برشلونة الإسباني ودينامو كييف الأوكراني في الفوز 3-0 و5-0، ثم هدفا في الفوز 4-0 على بنفيكا البرتغالي، وثلاثة أهداف في بنفيكا أيضا بعد فوز البايرن بخماسية في الجولة الرابعة.

وحقق الإيفواري سيباستيان هالير نجم أياكس أمستردام الهولندي، مفاجأة دوري أبطال أوروبا 2022، وتصدر بشكل مفاجئ جدول ترتيب الهدافين برصيد 6 أهداف، مدفوعا من اطلاقته القوية في الجولة الأولى ضد سبورتنج لشبونة البرتغالي، عبر تسجيل 4 أهداف، ثم زاد الإيفواري بعدها حصيلته التهديفية بهدف في كل جولة، بواقع هدف في الفوز 2-0 على بشكتاش التركي، ومثله في الفوز 4-0 على بروسيا دورتموند الألماني، قبل تراجعه أمام ليفاندوفسكي.

ويطاردهما المصري محمد صلاح نجم ليفربول، الذي نجح في التسجيل في الجولات الثلاث الأولى، بواقع هدف في الفوز 3-2 على ميلان ثم ثنائيتين في الفوز 5-1 و3-2 على بورتو البرتغالي وأتلتيكو مدريد الإسباني تواليا.

ويتكون دور مجموعات دوري أبطال أوروبا من 32 فريقًا تم توزيعهم على 8 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 فرق، ويتأهل مع نهاية دور المجموعات الفرق الحاصلة على المركزين الأول والثاني، ويتحول أصحاب المركز الثالث إلى الدوري الأوروبي.

يتحول بعد ذلك دوري أبطال أوروبا إلى نظام خروج المغلوب، حيث يواجه كل فريقٍ آخر ذهابًا وإيابًا، ويتأهل الفائز للدور التالي، وتكون المواجهات ذهابًا وإيابًا حتى النهائي الذي يُلعب من مباراةٍ واحدة.

وجاء ترتيب الهدافين بعد الجولة الرابعة من دوري أبطال أوروبا كالتالي:

روبرت ليفاندوفسكي (بايرن) 8 أهداف
سباستيان هالير (أياكس) 6 أهداف
محمد صلاح (ليفربول) 5 أهداف
أداما تراوري (شريف) 5 أهداف
أنتونيو ميركو تشولا (مالمو) 5 أهداف.
كريستيانو رونالدو (مانشستر يونايتد) 5 أهداف.