نقطة أمنية بأبين تضبط عبوات ناسفة كانت في طريقها الى عدن

الخميس 31 مايو 2018 01:45:31
نقطة أمنية بأبين تضبط عبوات ناسفة كانت في طريقها الى عدن

إرشيفية

ابين - المشهد العربي - خاص

ضبطت نقطة أمنية في محافظة أبين ، الأربعاء ، سيارة نوع "هايلكس" على متنها عبوات ناسفة قادمة من منطقة لودر وفي طريقها إلى محافظة عدن.

وفي تصريح لقائد نقطة دوفس "محمود الكلدي" أوضح أن أفراد النقطة تمكنوا من ضبط عبوات ناسفة كانت على متن سيارة نوع هايلكس قادمة من لودر ،وفي طريقها إلى عدن ، وتم القبض على السائق واسمه م .ن .أ ".

وأوضح "الكلدي" ان من خلال التحقيقات الاولية مع سائق المركبة "م . ن . أ "، اعترف بأن العبوات الناسفة استلمها من أحد عناصر القاعدة الارهابي ، وأحضروها من محافظة البيضاء ومنها الى لودر وكانت في طريقها الى محافظة عدن"، مشيراً بأن سائق المركبة أعترف ان الارهابي كان يلاحقة وهو في طريقة، ليتأكد هل سيمر ام سيتم القبض عليه من قبل افراد النقطة ،واختفى عليه في طريق الأستاد الرياضي أبين" .

وأضاف "الكلدي" بأنه تم تحريز العبوات الناسفة المصنوعة من قطع حديد والسيارة الهايلكس، وسيتم إرسالها الى معسكر 7 اكتوبر بأبين ،واستكمال إجراءات التحقيق مع سائق المركبة" .

ووجه قائد نقطة دوفس "محمود الكلدي" كلمة شكر وتقدير لجنود نقطة دوفس والجهود الكبيرة التي يبذلونها لتامين محافظتي أبين وعدن وحضرموت، عن طريق ضبط وكشف العديد من العبوات والأسلحة والمتفجرات والتي كانت ستسبب العديد من الأعمال الإرهابية .