قوى صنعاء ترفض إخماد الحرب دون مقدرات الجنوب (ملف)

الجمعة 5 نوفمبر 2021 16:07:00
قوى صنعاء ترفض إخماد الحرب دون مقدرات الجنوب (ملف)

تفاقمت الأزمات المعيشية في محافظات الجنوب بفعل توالي عمليات الفساد الممنهجة من جانب الشرعية الإخوانية والتي تقوم بتهريب مقدرات الجنوب لخدمة الحرب الحوثية في الوقت الذي تقوم فيه بتصعيد عملياتها العسكرية في الجنوب وتمهد الطريق أمام العناصر المدعومة من إيران لترسيخ أقدامها في محافظة شبوة، وسحبت مليشياتها لتفتح الطريق أمامها، وهو ما يبرهن على أن  قوى صنعاء ترفض إخماد الحرب دون مقدرات الجنوب.

تسببت الشرعية في أزمات وقود ومشتقات نفطية وعملة محلية وارتفاع أسعار وسيولة أمنية في بعض المناطق وتردي في غالبية الخدمات المقدمة للمواطنين في محافظات الجنوب، وسجلت أسعار الغاز المنزلي، في محافظة شبوة، خلال الأسبوع الماضي، 15 ألف ريال للأسطوانة الواحدة، ما يؤدي لمزيد من المعاناة الشعبية، ولجأ غالبية المواطنين في شبوة تحت وطأة اختفاء أسطوانات الغاز إلى استعمال الحطب، فيما لا تلوح بوادر لإنهاء الأزمة المستمرة منذ سنة.

ومنذ فترة طويلة توقف الشرعية صرف المرتبات، وهي جريمة بشعة بحق المواطنين، وهو ما تسبّب في شل قدراتهم الشرائية، كما تضاعفت الأزمة في ظل الارتفاع الهائل ارتفاع مستمر ومهول للمواد الغذائية والاستهلاكية والمشتقات النفطية.

وتواصل الشرعية سلسلة خيانات في شبوة بعد أن أقدمت بتسليم بيحان بمديرياتها الثلاث إلى الحوثيين الإرهابيين والهجوم على أهالي عسيلان، والاعتداء على المتظاهرين السلميين، وأخيرا تطويق معسكر العلم في مديرية جردان واقتحامه وسرقته.

وخلال الأسبوع الماضي غادرت وحدات عسكرية لمليشيا الشرعية الإخوانية من محافظة شبوة بطريقها إلى مدينة شقرة في محافظة أبين، وتوجهت أرتال المليشيا الإخوانية من مدينة عتق إلى شقرة، استمرارًا لمخطط السلطة الإخوانية تسهيل توغل مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لعاصمة المحافظة.

"المشهد العربي" يقدم لقرائه ملفًا يتضمن أبرز وقائع خيانة الشرعية لدعم الحرب الحوثية :

الشرعية تمهد طريق الحوثي في شبوة بنقل عناصرها إلى أبين

تخادم الإصلاح الحوثي شبوة يرصد تحالف قوى صنعاء

أنقذوا الجنوب من إرهاب الحوثي والشرعية

أزمات الجنوب المعيشية قنبلة موقوتة في وجه الشرعية

وقف صرف مرتبات الجنوبيين.. أموال أخفتها الشرعية قسرًا

الانتصار الوحيد للشرعية.. خدمة الحوثيين والحرب على الجنوب

الشرعية وسنوات التآمر السبع على التحالف

تؤمن طريق الحوثي.. مليشيات الشرعية تغادر شبوة لأبين

بـ نقل وحداتها العسكرية.. الشرعية تهادي الحوثيين بـ شبوة

الأسطوانة بـ 15 ألف ريال.. الحطب بديل الغاز المنزلي المهرب بشبوة

الحسني: فارق وحيد بين الحوثي والشرعية الإخوانية

عناصر مشبوهة في حضرموت تؤشر لحرب جديدة تشنها الشرعية والحوثي

قوى صنعاء تجر الجنوب لمستنقع الحرب (كاريكاتير)

سيناريو حوثي إخواني لشن حرب شاملة على الجنوب