تشافي هيرنانديز يتولى تدريب برشلونة رسميا ويضع أمام الإدارة 3 طلبات

الجمعة 5 نوفمبر 2021 16:32:26
تشافي هيرنانديز يتولى تدريب برشلونة رسميا ويضع أمام الإدارة 3 طلبات

أعلن نادي السد القطري، اليوم الجمعة، انتقال تشافي هيرنانديز لتدريب برشلونة الإسباني، وأضاف في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، أن "إدارة النادي وافقت على انتقال تشافي لبرشلونة بعد دفع قيمة الشرط الجزائي المنصوص في عقدة. واتفقنا مع برشلونة على التعاون العملي مستقبلا، تشافي يعتبر جزءا مهما من تاريخ السد، ونتمنى له كل التوفيق في المرحلة المقبلة".

وقال رئيس النادي تركي العلي إن "تشافي أبلغنا في الأيام الماضية برغبته في خوض تجربة برشلونة، في هذا الوقت بالتحديد، بسبب المرحلة الحرجة التي يمر بها نادي مدينته، ونحن نتفهم هذا وقررنا عدم الوقوف في طريقه".

وتعين على برشلونة دفع الشرط الجزائي، بنحو 5 ملايين يورو، من أجل الحصول على خدمات تشافي، 41 عاما، وجرت اجتماعات عقدت أمس الخميس في الدوحة من أجل التوصل إلى اتفاق، لكن في النهاية اضطر برشلونة لدفع الشرط الجزائي.

وقدم تشافي أحد نجوم العصر الذهبي للبلوجرانا، ثلاثة طلبات لمجلس إدارة برشلونة، قبل الوصول إلى "كامب نو" وتولي مهمة تدريب الفريق الأول، أولها جلب 7 مساعدين من جهازه الحالي مع السد، وهما المساعدان أوسكار هيرنانديز وسيرجيو أليجري، وإيفان توريس المعد البدني، والثلاثي ديفيد براتس وتوني لوبو وسيرجيو غارسيا كمحللي أداء، وكارلوس توجيرا للعلاج الطبيعي.

أما الطلب الثاني فإعادة هيكلة الخدمات الطبية للنادي، بسبب كثرة الإصابات التي تعرض لها اللاعبون في الفترة الماضية، حيث أعرب تشافي عن قلقه البالغ لإدارة البارسا بشأن هذا الأمر، وبالتالي سيتخذ قرار بشأن ذلك بتعيين ريكارد برونا رئيسا للخدمات الطبية في النادي حسب خبرته في هذا المجال.

والطلب الثالث تجديد عقد عثمان ديمبيلي، حيث يرى تشافي أن الجناح الفرنسي لاعب متكامل، وسيكون مفيدا في تشكيل برشلونة تحت قيادته، كما طلب التعاقد مع جناح مميز في أسرع وقت ممكن، ويبدو أن رحيم إسترلينج لاعب مانشستر سيتي هو أحد الخيارات على طاولة النادي.

وأقال برشلونة، مدربه الهولندي رونالد كومان في أكتوبر الماضي، وعين بشكل مؤقت سيرجي بارخوان الذي قاد البارسا للفوز 1-0 على دينامو كييف الثلاثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.