جدول ترتيب الدوري السعودي الممتاز 2022: الاتحاد في المقدمة والشباب يتخطى ضمك

الجمعة 5 نوفمبر 2021 19:02:55
جدول ترتيب الدوري السعودي الممتاز 2022: الاتحاد في المقدمة والشباب يتخطى ضمك

تابع عشاق كرة القدم، بخاصة الجماهير السعودية، المباريات الأخيرة في الجولة الـحادية عشرة من دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث تعادل الفيحاء مع الحزم دون أهداف، في صراع منتصف الجدول، بينما عزز الشباب تقدمه، وقفز للمركز الثاني بعد فوزه على النصر 1-0.

ورجع نادي الاتحاد إلى طريق الانتصارات مرة أخرى بالفوز على الفتح بثلاثة أهداف نظيفة، أمس الخميس، في الجولة الحادية عشرة من المسابقة، بعد أن فاز في الجولة العاشرة على الحزم بهدف وحيد، وخسر في الجولة التاسعة من الشباب بثنائية نظيفة، وقبلها تعادل مع ضمك بهدف لمثله، لكن الفوز على الفتح منحه فرصة تخطي ضمك وتصدر الترتيب.

وفي الجولة نفسها فاز التعاون على الاتفاق بثلاثة أهداف مقابل هدف بعشرة لاعبين فقط، بعد طرد ساندرو مانويل في الدقيقة 8 من عمر المباراة، بينما أسقط الهلال ضمك المتصدر بثنائية، في حين فاز الفيصلي على أبها بهدف مقابل لاشيء.

وتمكن الرائد يوم الأربعاء، من الفوز برباعية على الطائي، وتعزيز موقفه من منتصف الجدول برصيد 14 نقطة، إلى المركز الرابع برصيد 17 نقطة، ما يتيح له المنافسة على قمة الترتيب، والسعي لحصد لقب الدوري إذا استمر في الأداء القوي، بينما حاول الطائي الهروب من المنطقة المظلمة في القاع الدوري، والتي أصبحت فرقها مهددة بشبح الهبوط، لكن فقده للنقاط الثلاث دفع به إلى قاع الجدول.

أما أهلي جدة فأنهى لقاء الباطن بالتعادل، ليفشل في تجاوز كبوته من الهزائم المتتالية، والاستمرار في صحوته الأخيرة التي انتهت بفوزين وتعادل، حيث فشل في الوصول لمنطقة دافئة في وسط الجدول، وقاتل الباطن للهروب من قاع الجدول، في المركز الـ14، قبل الأخير بمركزين، حيث رفعته نقطة التعادل إلى الـ12، وهو أمر جيد مؤقتا.

وأصبح ترتيب الفرق السعودية كالتالي:
الاتحاد – 23 نقطة
الشباب- 21 نقطة
ضمك – 21 نقطة
الهلال – 19 نقطة
الرائد – 17 نقطة
الأهلي – 15 نقطة
الفيحاء – 15 نقطة
الفيصلي – 14 نقطة
النصر – 13 نقطة
الفتح – 12 نقطة
الحزم – 11 نقاط
التعاون – 10 نقاط
الاتفاق – 10 نقاط
أبها – 10 نقاط
الباطن – 9 نقاط
الطائي – 7 نقاط