شاهد أهداف مباراة الاهلي والزمالك اليوم في الدوري المصري

الجمعة 5 نوفمبر 2021 21:26:00
 شاهد أهداف مباراة الاهلي والزمالك اليوم في الدوري المصري

رياضة

شاهد أهداف مباراة الاهلي والزمالك اليوم في الدوري المصري

أحرز النادي الأهلي 3 أهداف متتالية في 9 دقائق، في شباك الزمالك، خلال لقاء القمة رقم 123 بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، على استاد القاهرة الدولي، في إطار مباريات الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز موسم 2021-2022.

الأول أحرزه المالي أليو ديانج في الدقيقة 16 من بداية المباراة، بعد تسديدة ارتطمت في العارضة وردت في صدر محمد أبوجبل حارس الزمالك، ولم يتمكن من الإمساك بها بتدخل المرمى، والثاني أحرزه التونسي علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 19، بعد تعرضه لعرقلة داخل منطقة الـ18، والثالث أحرزه محمد شريف في الدقيقة 25 من متابعة كرة عرضية أودعها شباك الزمالك.

ومع انطلاقة الشوط الثاني من المباراة، سيطر الزمالك على الملعب، مع تحركات مصطفى فتحي، الذي توجها بهدف من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، ليعدل النتيجة إلى 3-1 في الدقيقة 51، وبعد دقيقة واحدة رد أليو ديانج بقذيفة مماثلة على يسار أبو جبل، ليعدل النتيجة مجددا إلى 4-1 لصالح الأهلي، قبل أن تحتسب ضربة جزاء للأهلي، ليودعها معلول في شباك أبو جبل هدفا خامسا للشياطين الحمر.

وبعد أن أصبحت النتيجة 5-1 انتفض الزمالك مجددا، وحصل على ركلة جزاء، بعد عرقلة معلول لسيف الجزيري، ليسجل منها أحمد سيد زيزو الهدف الثاني للزمالك، واستمر ضغط الأبيض حتى أسفر عن الهدف الثالث بقدم أشرف بن شرقي في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء 5-3 للأهلي.

وخطف الأهلي النقاط الثلاثة بمباراة اليوم، في رحلة استعادة درع الدوري، الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي، لصالح الفارس الأبيض، وأصبح رصيده 9 نقاط ليتصدر الدوري، ويظل الزمالك في المركز الثالث بـ6 نقاط، وبينهما بيراميدز الذي يحتل الصدارة برصيد 9 نقاط من 3 مباريات خاضها، بفارق الأهداف عن الأهلي.

وباعتبار أن المباراة على أرض الزمالك، اتفق مسؤولو النادي الأبيض مع رابطة الأندية المصرية، على حضور 2000 مشجع في استاد القاهرة، بواقع 1000 متفرج لكل فريق،، وقرر مسؤولو الرابطة عدم زيادة عدد الجماهير في مباراة القمة تحديدا، تجنبا للشد العصبي، على أن يكون الحضور بنفس الشكل في باقي المباريات بتواجد 1000 مشجع لكل ناد.

وتوقع عدد من الخبراء انتهاء اللقاء بالتعادل، وقال الهولندي مارك فوتا المدير الفني الأسبق لنادي الإسماعيلي، إن المواجهة ستنتهي بالتعادل الإيجابي بين الفريقين بهدف لكل منهما، وسيغلب عليها الطابع التكتيكي، التي سيكون فيها تحفظ كبير بين الطرفين، وأنه يعلم كيف يفكر باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، وبيتسو موسمياني المدير الفني للأهلي. كما يرى أحمد رضوان لاعب الأهلي السابق، إن القمة 123 التي تجمع قطبي الكرة المصرية، ستنتهي بالتعادل، في ظل القوة الهجومية للفريقين، لكن الكرة خالفت توقعاتهم.


شاهد أهداف الأهلي والزمالك