إحصائيات مباراة الأهلي والزمالك اليوم في الدوري المصري

السبت 6 نوفمبر 2021 00:14:00
إحصائيات مباراة الأهلي والزمالك اليوم في الدوري المصري

هدف النادي الأهلي في مرمى أبوجبل في الزمالك

تمكن فريق الكرة بالنادي الأهلي من خطف النقاط الثلاثة في ديربي القاهرة، أمام نادي الزمالك، في رحلة استعادة درع الدوري، الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي، لصالح الفارس الأبيض، بعد فوزه بلقاء القمة رقم 123 بنتيجة 5-3.

وأصبح رصيد الأهلي 9 نقاط ليتصدر الدوري، ويهبط الزمالك للمركز الخامس بـ6 نقاط، بينما حل بيراميدز في المركز الثاني بفارق الأهداف عن الأهلي، برصيد 9 نقاط جمعها من 3 مباريات خاضها.

الهدف الأول في اللقاء أحرزه محمد أبو جبل حارس الزمالك في نفسه، بعد تسديدة المالي أليو ديانج في الدقيقة 16، التي ارتطمت في العارضة وردت في صدر أبوجبل، ولم يتمكن من الإمساك بها لتدخل المرمى، ويحتسب الهدف باسمه، والثاني أحرزه التونسي علي معلول من ركلة جزاء في الدقيقة 19، بعد تعرضه لعرقلة داخل منطقة الـ18، والثالث أحرزه محمد شريف في الدقيقة 25 من متابعة كرة عرضية أودعها شباك الزمالك.

ومع انطلاقة الشوط الثاني من المباراة، سيطر الزمالك على الملعب، مع تحركات مصطفى فتحي، الذي توجها بهدف من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة، ليعدل النتيجة إلى 3-1 في الدقيقة 51، وبعد دقيقة واحدة رد أليو ديانج بقذيفة مماثلة على يسار أبو جبل، ليعدل النتيجة مجددا إلى 4-1 لصالح الأهلي، قبل أن تحتسب ضربة جزاء للأهلي، ليودعها معلول في شباك أبو جبل هدفا خامسا للشياطين الحمر.

وبعد أن أصبحت النتيجة 5-1 انتفض الزمالك مجددا، وحصل على ركلة جزاء، بعد عرقلة معلول لسيف الجزيري، ليسجل منها أحمد سيد زيزو الهدف الثاني للزمالك، واستمر ضغط الأبيض حتى أسفر عن الهدف الثالث بقدم أشرف بن شرقي في الدقيقة 90، لينتهي اللقاء 5-3 للأهلي.

إحصائيات مباراة الأهلي والزمالك اليوم

وشهدت مباراة القمة عددا من الإحصائيات المهمة، حيث بلغت نسبة الاستحواذ 52% للأهلي مقابل 48% للزمالك، وأطلق لاعبو الأهلي 8 تسديدات على المرمى، بينها 6 في إطار المرمى، من 7 هجمات منظمة، مقابل 13 تسديدة للزمالك بينها 4  في إطار المرمى، من 14 هجمة منظمة، ومرر لاعبو الأهلي 385 تمريرة طوال اللقاء، بنسبة دقة تمرير بلغت 83%، في حين مرر لاعبو الزمالك 334 تمريرة بنسبة دقة تمرير 81%.

وارتكب كل فريق من الفريقين 16 خطأ، وحصل الأهلي على ركلتي جزاء، بينما حصل الزمالك على ركلة جزاء واحدة، ونفذ الأهلي 5 ضربات ركنية، بينما نفذ الزمالك ضربتين، وحصل الزمالك على 3 بطاقات صفراء، بينما حصل الأهلي على واحدة، وارتكب لاعبو الأهلي 3 حالات تسلل فيما ارتكب لاعبو الزمالك تسللين اثنين، ولم يحصل أي فريق منهما على بطاقات حمراء.