جدول ترتيب الدوري المصري بعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم: المقدمة حمراء

السبت 6 نوفمبر 2021 00:23:12
 جدول ترتيب الدوري المصري بعد مباراة الأهلي والزمالك اليوم: المقدمة حمراء

أقيمت اليوم الجمعة 5 نوفمبر 2021، 4 لقاءات ضمن الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز في نسخته الجديدة موسم 2021-2022، كان أبرزها تمكن فريق الكرة بالنادي الأهلي من خطف النقاط الثلاثة في ديربي القاهرة، أمام نادي الزمالك، في رحلة استعادة درع الدوري، الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي، لصالح الفارس الأبيض، بعد فوزه بلقاء القمة رقم 123 بنتيجة 5-3.

كما تغلب سموحة على الشرقية للدخان بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، وتعادل فريق فيوتشر مع النادي المصري البورسعيدي بهدف لكل منهما، واكتسح غزل المحلة فريق إنبي بثلاثية نظيفة.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 9 نقاط جمعها من 3انتصارات متتالية، ليتصدر ترتيب الدوري، بينما هبط الزمالك للمركز الخامس بـ6 نقاط جمعها من فوزين وخسارة وحيدة، وحل بيراميدز في المركز الثاني خلف الأهلي مباشرة بفارق الأهداف، برصيد النقاط نفسه 9 نقاط، جمعها من 3 مباريات خاضها.

وكانت أبرز لقاءات أمس ضمن الجولة ذاتها، هي هزيمة الإسماعيلي الثالثة على التوالي أمام البنك الأهلي، بهدف نظيف، لتزيد من تعقيد موقف الدراويش في الدوري وتدفع به لقاع الترتيب، بينما تعادل مصر المقاصة مع سيراميكا كليوباترا بدون أهداف، في المباراة التي شهدت طرد لاعب المقاصة محمود عقل.
وتعادل المقاولون مع طلائع الجيش بهدف لكل منهما، بينما تغلب الجونة على فاركو بهدف نظيف، في حين تمكن بيراميدز من التغلب على الاتحاد السكندري 3-0 في عقر داره، ما منح بيراميدز صدارة مؤقتة للدوري بـ9 نقاط، قبل أن ينتزعها منه الأهلي بخماسية في الزمالك..


وبذلك، أصبح ترتيب فرق الدوري المصري بعدانتهاء الجولة الثالثة كالتالي:


الأهلي 9 نقاط
بيراميدز 9 نقاط
غزل المحلة 7 نقاط
البنك الأهلي 6 نقاط
الزمالك 6 نقاط
سموحة 5 نقاط
سيراميكا كليوباترا 5 نقاط
مصر المقاصة 4 نقاط
المقاولون العرب 4 نقاط
فيوتشر 4 نقاط
الجونة 4 نقاط
الاتحاد السكندري 4 نقاط
المصري 3 نقاط
إنبي 3 نقاط
طلائع الجيش نقطة
فاركو 0 نقطة
الشرقية للدخان 0 نقطة
الإسماعيلي 0 نقطة