ترتيب هدافي الدوري المصري 2021 اليوم: محمد هلال يتصدر القناصين

السبت 6 نوفمبر 2021 00:37:19
ترتيب هدافي الدوري المصري 2021 اليوم: محمد هلال يتصدر القناصين

تابع محبو كرة القدم العربية والمصرية، المباريات التي أقيمت اليوم الجمعة 5 نوفمبر 2021، ضمن الجولة الثالثة من الدوري المصري الممتاز في نسخته الجديدة موسم 2021-2022.


كان أبرزها تمكن فريق الكرة بالنادي الأهلي من خطف النقاط الثلاثة في ديربي القاهرة، أمام نادي الزمالك، في رحلة استعادة درع الدوري، الذي غاب عن خزائنه في الموسم الماضي، لصالح الفارس الأبيض، بعد فوزه بلقاء القمة رقم 123 بنتيجة 5-3.

كما تغلب سموحة على الشرقية للدخان بثلاثة أهداف مقابل لاشيء، وتعادل فريق فيوتشر مع النادي المصري البورسعيدي بهدف لكل منهما، واكتسح غزل المحلة فريق إنبي بثلاثية نظيفة.

وارتفع رصيد الأهلي إلى 9 نقاط جمعها من 3انتصارات متتالية، ليتصدر ترتيب الدوري، بينما هبط الزمالك للمركز الخامس بـ6 نقاط جمعها من فوزين وخسارة وحيدة، وحل بيراميدز في المركز الثاني خلف الأهلي مباشرة بفارق الأهداف، برصيد النقاط نفسه 9 نقاط، جمعها من 3 مباريات خاضها.

وشهدت مباراة القمة عددا من الإحصائيات المهمة، حيث بلغت نسبة الاستحواذ 52% للأهلي مقابل 48% للزمالك، وأطلق لاعبو الأهلي 8 تسديدات على المرمى، بينها 6 في إطار المرمى، من 7 هجمات منظمة، مقابل 13 تسديدة للزمالك بينها 4  في إطار المرمى، من 14 هجمة منظمة، ومرر لاعبو الأهلي 385 تمريرة طوال اللقاء، بنسبة دقة تمرير بلغت 83%، في حين مرر لاعبو الزمالك 334 تمريرة بنسبة دقة تمرير 81%.

وتصدر محمد هلال لاعب البنك الأهلي ترتيب هدافي الدوري برصيد 3 أهداف، ليس من بينها أي ركلات جزاء، يليه علي معلول لاعب الأهلي بثلاثة أهداف ثم أحمد سيد زيزو لاعب الزمالك بثلاثة أهداف أيضا.


وجاء ترتيب هدافي الدوري المصري حتى الآن كالتالي:
محمد هلال – البنك الأهلي- 3 أهداف.
على معلول – الأهلي – 3 أهداف.
أحمد سيد زيزو – الزمالك – 3 أهداف.
عبدالله السعيد- بيراميدز- 3 أهداف.
مروان حمدي – سموحة – 3 أهداف.
أليو ديانج – الأهلي – 3 أهداف.
كريستوفاو باسينسيا مابولولو – الاتحاد السكندري – 3 أهداف.