كل ما تريد معرفته عن فيروس هيهي متحور كورونا الجديد

السبت 6 نوفمبر 2021 22:11:00
كل ما تريد معرفته عن فيروس هيهي متحور كورونا الجديد

أثارت ظهور فيروس هيهي متحور كورونا الجديد في الصين، والمتحور من كورونا، العديد من التساؤلات، ويرصد المشهد العربي، كل ما تريد معرفته عن فيروس هيهي الجديد في الصين.

تفاصيل فيروس هيهي الصيني

تم تسميته فيروس هيهي نسبة لإحدى المدن الصينية، إذ اعتبره البعض أخطر متحور يهدد الشعب الصيني في الشتاء، ما أدى إلى غلق مدينة هيهي بالكامل.

يشار إلى أنه لم تعلن أي جهة رسمية بالصين أي تفاصيل عن صحة تلك الأنباء المتداولة أو عن ظهور متحور جديد يهدد الوضع الصحي بها.

لم يكن فيروس هيهي أولي المتحوارت التابعة لكوفيد 19، وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت من قبل عن كوفيد 20 مشيرة إلى أن أعراضه تتشابه بشكل كبير مع الجائحة، وتمت السيطرة عليه بنفس أمصال كورونا.

ومازالت هناك تساؤلات حول هل يمكن استخدام لقاحات كورونا ضد هيهي الصيني أم لا؟ لا يمكن الرد على هذا السؤال في الوقت الحالي، لأنه أنه لم تصل إلينا أي أخبار بخصوص هذا الشأن.

من ناحية أخرى لم تعلن أي دول في العالم عن ظهور حالات متعلقة بهذا النوع الجديد، أي أنه ظهر فقط في الأراضي الصينية، والعالم بأجمعه ينتظر مزيداً من التفاصيل بخصوص هذا الشأن، بالإضافة إلى معرفة طرق الوقاية والعلاج في حال التعرض

كورونا

الثلاثاء 5 يوليو 2022 05:51:52
الاثنين 4 يوليو 2022 08:06:08