ترتيب هدافي الدوري الإيطالي: إيموبيلي يتصدر وسيميوني يلاحقه

الأحد 7 نوفمبر 2021 00:14:01
ترتيب هدافي الدوري الإيطالي: إيموبيلي يتصدر وسيميوني يلاحقه

ساهم عدد من اللاعبين في تغير ترتيب جدول أندية الدوري الإيطالي، بعد انتهاء الجولة الحادية عشرة، على رأسهم بيوتر زيلينسكي، الذي منح نابولي صدارة الدوري الإيطالي.

ويدين سبيزيا بالفضل في الفوز والابتعاد خطوة مهمة عن دائرة الخطر، لمدافعه جاكوبو سالا الذي سجل هدف الحسم في الدقيقة 58، وتقدم بجدول ترتيب الدوري الإيطالي لكرة القدم بالفوز على ضيفه تورينو 1-0 اليوم السبت 6 نوفمبر في المرحلة الثانية عشرة.

الفوز رفع رصيد سبيزيا إلى 11 نقطة في المركز الخامس عشر وتوقف رصيد تورينو عند 14 نقطة في المركز الثاني عشر، وحقق سبيزيا فوزه الثالث هذا الموسم مقابل تعادلين وسبع هزائم فيما خسر تورينو للمرة السادسة مقابل أربعة انتصارات وتعادلين.

أما يوفنتوس فقد أهداه الكولومبي خوان كواردرادو في الدقيقة 90، على ضيفه فيورنتينا، في المباراة التي جمعتهما، في الجولة الثانية عشر لبطولة الدوري الإيطالي، وكان فريق يوفنتوس الأفضل في المباراة، وساعده تحصل نيكولا ميلنكوفيتش مدافع فيورنتينا على البطاقة الحمراء في الدقيقة 73 بسبب الخشونة.

وحرمت العارضة يوفنتوس من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 77، بتصديها لتسديدة اللاعب فيدريكو كييزا، وسجل الإسباني ألفارو موراتا هدفًا ليوفنتوس في الدقيقة 82 وألغي بداعي التسلل، حتى نجح كواردرادو في تسجيل هدف الانتصار ليوفنتوس، بتسديدة من زاوية ضيقة بعد مراوغته للاعبي فيورنتينا.

وتمكن أتلانتا من الفوز على كالياري بهدفين مقابل هدف، ماريو باشاليتش الدقيقة 6، ودوفان زاباتا في الدقيقة 43، بينما أحرز جواو بيدرو هدف كالياري في الدقيقة 27.

وأصبح ترتيب هدافي الدوري الإيطالي كالتالي:

- تشيرو إيموبيلي - لاتسيو: 9 أهداف
- جيوفاني سيميوني – هيلاس فيرونا – 8 أهداف
- دوشان لاهوفيتش – فيورنتينا – 8 أهداف
- إيدين دجيكو - إنتر ميلان: 7 أهداف
- جواو بيدرو جلفاو - كالياري: 7 أهداف
-دوفان زاباتا – أتلانتا – 7 أهداف
- ماتيا ديسترو – جنوى – 6 أهداف
- لاوتارو مارتينيز - إنتر ميلان: 5 أهداف
- فيكتور أوسيمين - نابولي: 5 أهداف.