ترتيب هدافي الدوري الإيطالي: سيميوني مازال يطارد إيموبيلي

الأحد 7 نوفمبر 2021 23:46:44
 ترتيب هدافي الدوري الإيطالي: سيميوني مازال يطارد إيموبيلي

ساهم عدد من اللاعبين في تغير ترتيب جدول أندية الدوري الإيطالي، بعد انتهاء الجولة الثانية عشرة، ورغم تعثر نابولي أمام ضيفه هيلاس فيرونا بالتعادل بهدف لكل فريق، فإن قناص الكبار جيوفاني سيميوني تقدم لفيرونا بهدف في الدقيقة 13، وتعادل نابولي في الدقيقة 18 بهدف جيوفاني دي لورنزو، وبهذا يحتل نابولي صدارة الدوري مؤقتا بـ32 نقطة، انتظارا لنتيجة مباراة ميلان مع إنتر ميلان، فيما يحتل فيرونا المركز العاشر بـ16 نقطة.

وتلقى روما الخسارة الخامسة في الموسم الحالي من الدوري الإيطالي، أمام مضيفه فينيسيا، بنتيجة 3-2 ضمن الجولة 12. وتقدم فينيسيا للمركز 14 رافعا رصيده إلى 12 نقطة، بينما استمر روما الذي يدربه جوزيه مورينيو في المركز الخامس برصيد 19 نقطة.

ويحتل ميلان المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 31 نقطة، متساويا مع نابولي الذي يحتل الصدارة بفارق الأهداف، بينما يحتل الإنتر المركز الثالث برصيد 24 نقطة.

ويدخل ميلان لقاء الديربي ولم يتعرض هذا الموسم لأي خسارة في مبارايات الدوري الإيطالي هذا العام، وحصل على العلامة الكاملة في المبارايات التي خاضها على ملعبه، وفي المقابل لعب إنتر 6 مباريات خارج أرضه حتى الآن، حقق الفوز في 4 مباريات، وتعادل في مباراة وخسر أخرى.

وفي إطار الجولة نفسها، تغلب أودينيزي على ساسولو بثلاثية نظيفة، وبالنتيجة نفسها اكتسح لاتسيو فريق ساليرنيتانا، وساهم نجمه تشيرو إيموبيلي في الفوز، ليبتعد بالصدارة عن سيميوني لاعب نابولي بفارق هدف.

وأصبح ترتيب هدافي الدوري الإيطالي كالتالي:

- تشيرو إيموبيلي - لاتسيو: 10 أهداف
- جيوفاني سيميوني – هيلاس فيرونا – 9 أهداف
- دوشان لاهوفيتش – فيورنتينا – 8 أهداف
- إيدين دجيكو - إنتر ميلان: 7 أهداف
- جواو بيدرو جلفاو - كالياري: 7 أهداف
-دوفان زاباتا – أتلانتا – 7 أهداف
- ماتيا ديسترو – جنوى – 6 أهداف
- لاوتارو مارتينيز - إنتر ميلان: 5 أهداف
- فيكتور أوسيمين - نابولي: 5 أهداف.