جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني: بنزيما يبتعد بالصدارة وسواريز يلاحقه

الاثنين 8 نوفمبر 2021 00:21:22
 جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني: بنزيما يبتعد بالصدارة وسواريز يلاحقه

مازال الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني، متصدرا هدافي الدوري برصيد 10 نقاط، بفارق 3 نقاط عن أقرب منافسيه راؤول دي توماس لاعب إسبانيول وفينيسيوس جونيور زميل بنزيما في الريال.

وسجل بنزيما هدفا أمام رايو فاليكانو السبت، في المباراة التي انتهت للميرنجي 2-1، على ملعب سانتياجو برنابيو، ليحقق بنزيما بهذا الهدف الرقم 10 في مسابقة الدوري الإسباني لهذا الموسم.

ووفقا لشبكة "أوبتا" للإحصائيات، فإن بنزيما سجل 10 أهداف في الليجا على الأقل، في 11 موسما من أصل 13 مباراة خاضها بقميص الملكي، ليقترب من الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة السابق، ومهاجم باريس سان جيرمان الحالي، فهو الوحيد الذي يتفوق على بنزيما في هذا الرقم، بعدما سجل 10 أهداف أو أكثر مع الفريق الكتالوني في الدوري الإسباني، خلال 15 موسما. ويأتي في المركز الثالث، المهاجم الإسباني دافيد فيا، نجم ريال سرقسطة وفالنسيا وبرشلونة وأتلتيكو مدريد السابق، بتسجيله 10 أهداف أو أكثر في 10 مواسم.

وبات الأوروجواياني لويس سواريز مهاجم أتلتيكو مدريد على مقربة من صدارة جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني للموسم الحالي، بعد أن سجل هدفا خلال مواحهة فريقه أتلتيكو مدريد ضد مضيفه فالنسيا في أبرز مباريات الجولة الـ13 من الدوري الإسباني
.
وشارك سواريز في تسجيل 20 هدفا لصالح الفرق التي لعب لها ضد فالنسيا، بواقع إحرازه لـ14 هدفا وصناعته لـ6 أهداف، ورفع سواريز رصيده إلى 7 أهداف ليحتل وصافة جدول ترتيب هدافي الدوري الإسباني بالتساوي مع البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد وراوول دي توماس نجم إسبانيول. وأصبح سواريز يبتعد بفارق 3 أهداف فقط عن الفرنسي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد وصاحب صدارة جدول ترتيب الهدافين برصيد 10 أهداف.

وجاء ترتيب هدافي الدوري الإسباني كالتالي:

كريم بنزيما برصيد 10 أهداف.
فينيسيوس جونيور – 7 أهداف.
لويس سواريز – 7 أهداف.
راؤول دي توماس – 7 أهداف.
ميكيل أويارزابال – 6 أهداف.
ممفيس ديباي – 6 أهداف.
أرنوت جروينفيلد – 4 أهداف
ألفارو جارسيا – 4 أهداف.